كيف تحضّرون خل العنب بسهولة (مع وصفات صحية لاستعماله)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نقدم لكم في هذه المقالة من حلول ذكية طريقة تحضير خل العنب بسهولة مع وصفات صحية لإستعماله.

طريقة صنع خل العنب:
  1. نحضر كمية من العنب الطازج ونزيل عنها الأتربة والرواسب من خلال غسلها بالماء عدة مرات ثم نضعها في وعاء تحت أشعة الشمس حتى تجف تماماً.
  2. نحضر في الخطوة الثانية وعاءاً زجاجياً كبيراً بحيث يسهل وضع كمية العنب المغسولة فيه بعناقيده. ثم نغطي الوعاء بفوطة ونضعه في مكان مهوى جيداً لمدة 60 يوماً. لا ينبغي أن نفتح الوعاء أبداً خلال هذه الفترة.
  3. نفتح الوعاء بعد 60 يوماً ونلاحظ أن كمية العنب قد تقلصت.
  4. يمكن أيضاً صنع خل العنب بكميات قليلة من خلال تنظيف العنب الطازج ووضعه في الخلاط الكهربائي. يتم خلط هذه الكمية وإفراغها في مرطبان يصبح جاهزا ً للاستعمال يمكن استهلاكه بعد 50 يوماً. هكذا نحصل على خل من إنتاج محلي لا يحتوي على مواد كيميائية أو مواد حافظة.

وصفات بخل العنب لقطع الشهية وتخفيض السكري وتقوية المناعة:

وصفة لقطع الشهية وتخفيض السكري
العنب وقشرته لقطع الشهية وتخفيض السكري
كلغ زبيب (عنب مجفف) مطحون مع بذوره
ليتر من خل العنب.

طريقة التحضير:
  1. ينقع الزبيب في الخل لمدة 21 يوماً.
  2. يصفى هذا الخل ويحفظ في مكان بارد.

تستعمل منه يومياً ملعقتين لتتبيل السلطة (طعمه لذيذ مثل الخل البلسمي)
أو تمزج ملعقتين منه مع كوب من الماء الفاتر ويشرب على الريق.
هذه الوصفة تخفض السكري وتقطع الشهية طوال النهار.

إكسير سحري سيغير حياتكم بالتأكيد

عندما نتكلم عن مشروب يرتكز على الثوم في تركيبه، فلن يبدو لكم تناوله جذاباً، لكنه شراب رائع للصحة. إنه مفيد جداً للتخلص من تراكم الملح في الجسم، وهو يحسّن وظائف الجسم بشكل عام وينظفه من الفيروسات والالتهابات والبكتيريا. هو ينظف الدم أيضاً، يقوي جهاز المناعة والأوعية الدموية والقلب.
هذا المشروب يزيل أيضاً فائض الدهون من الجسم ويحسّن عمل الأيض. تستطيعين أن تستعمليه كعلاج للمشاكل الصحية والالتهابات في المناطق الحميمة لديك. إنه قادر أيضاً على تنظيف كامل الجسم من السموم والتراكمات المضرة.

طريقة التحضير:

افرموا 6 فصوص من الثوم، ضعوها في وعاء زجاجي له غطاء واسكبوا فوقها نصف ليتر من خل العنب الأحمر. أغلقوا الوعاء بإحكام وضعوه قرب النافذة، في الشمس، لمدة أسبوعين. تذكروا أن تخضوا الوعاء مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. بعد انتهاء الأسبوعين، صفّوا السائل الناتج في قنينة زجاجية.
خذوا مقدار ملعقة قهوة من هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم. يمكنكم أن تواظبوا على هذا العلاج لمدة 6 أشهر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More