6 نصائح لتمليس الملابس بدون مكواة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا يوجد خطأ في عالم الأزياء يوازي ارتداء الملابس المجعدة. ولكن، مع أن مظهر الطيات غير جذاب، فإن الكي هو عمل روتيني ممل بحق. عليك إخراج لوح الكي، تحضير مياه غير كلسية، تنظيف قاعدة المكواة إذا لزم الأمر، التأكد من ضبط المكواة بشكل صحيح، وتركها تسخن قبل الكي. إنه عمل محبط، أليس كذلك؟ لذلك نقدم لكم طريقة لتمليس الملابس بدون مكواة.
إذا كنت أيضًا أحد الأشخاص الكسالى الذين يبحثون دائمًا عن النصائح التي تجعل حياتك أسهل، فأنت في المكان الصحيح! لقد وضعنا قائمة بالنصائح الفعالة لتنعيم الملابس بدون مكواة وبدون الحاجة للذهاب إلى المصبغة.

تجنبي تجعد الملابس

أسهل طريقة للتخلص من الطيات والتجاعيد هي منع حدوثها في المقام الأول. في الواقع، ترك ملابسك في النشافة لفترة طويلة بعد التجفيف ثم تكديسها في أكوام يخلق هذا القدر من التجاعيد. لذا تأكدي من إخراج الملابس من النشافة وهي لا تزال ساخنة، ثم قومي بطيها أو تخزينها بشكل صحيح على شماعات في أسرع وقت ممكن لتفادي تجعدها.

أزيلي التجاعيد بمجفف الشعر

يمكن لمجففات الشعر أن تصنع العجائب في التخلص من التجاعيد، خاصة في حال كنت مسافرة وخياراتك قليلة. ضعي قطعة الملابس المجعدة على علاقة (شماعة) ثم بللي المناطق المجعدة بسبراي مملوء بالمياه المعدنية. قومي بتشغيل مجفف الشعر وركزي الحرارة على أجزاء الملابس الأكثر تجعدًا. يمكنك أيضًا التمليس يدويًا إذا لزم الأمر. فقط احرصي على أن لا يكون مجفف الشعر على مسافة قريبة من ملابسك وعدم المخاطرة بحرق القماش.

أزيلي التجاعيد بواسطة النشافة
freepik

إليك حيلة بسيطة وفعالة للغاية لتمليس الملابس بالنشافة في 10 دقائق فقط: اضبطي النشافة على أعلى درجة حرارة وضعي فيها ملابسك الجافة من القمصان والسترات والسراويل المراد تمليسها.
ضعي 3 أو 4 مكعبات ثلج داخل النشافة، ثم اضبطي إعداداتها على الدوران لمدة 10 دقائق.
أخرجي الملابس بمجرد انتهاء الدورة وإلا فإنها سوف تتجعد مرة أخرى، ثم ضعيها على علاقة ثياب.
ستذوب مكعبات الثلج نتيجة الحرارة، مما ينتج بخارًا يعمل على تنعيم التجاعيد.

استخدمي مكواة الشعر (أداة تمليس الشعر الكهربائية)

مكواة الشعر فعالة جدًا في تنعيم المساحات الصغيرة مثل الياقات أو بين الأزرار.
قبل تشغيل مكواة الشعر، من المهم التأكد من أن صفائحها المعدنية نظيفة وخالية من أي آثار قد تلوث ملابسك. حتى لو لم تبدُ متسخة بالنسبة لك، نظفيها بالكحول الطبي (السبيرتو) قبل فعل أي شيء آخر. ثم تأكدي من ضبطها على الإعدادات الصحيحة: للأقمشة الرقيقة والحرير استخدمي درجة حرارة منخفضة، أما بالنسبة للسترات والأقمشة السميكة فيفضل استخدام درجة حرارة مرتفعة. تأكدي من تمرير أداة التمليس بدون شد القماش.

استخدمي سبراي تمليس الملابس

سبراي تمليس الملابس هو أسهل طريقة للتخلص من التجاعيد في ومضة عين إذا لم تتوفر لديك مكواة أو إذا لم يكن لديك الوقت لاستخدامها. ما عليك سوى رش الملابس المجعدة ثم نفضها بقوة قبل وضعها على علّاقة الثياب لبضع دقائق.

اصنعي سبراي تمليس الملابس بنفسك

ليس لديك سبراي تمليس؟ من المحتمل أن يكون لديك كل المكونات اللازمة لصنعه. اخلطي كوبًا من المياه المقطرة أو المياه المعدنية مع ملعقة صغيرة من منعم الأقمشة السائل. يُنصح أيضًا بإضافة ملعقة صغيرة من الكحول الطبي (السبيرتو) لمساعدة السائل على التبخر بشكل أسرع. رجي كل شيء في زجاجة سبراي فارغة ورشيه على الملابس المجعدة ثم اتركيه حتى يجف.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More