وصفتان سريعتان لتنظيف رفوف وصينية الفرن الشديدة الإتساخ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

رفوف الفرن وصينيته هي الجزء الأسرع اتساخاً في فرن البوتاغاز. تتراكم عليها الأوساخ بدءً من طبق الغراتان الذي تفيض المكونات منه، إلى خليط الكعكة الذي يسيل، وصولاً إلى آثار الدجاج المطبوخ… وفي وقتٍ قصير جداً، تصبح الرفوف والصينية متسخة جداً وتتراكم عليها الأوساخ!
وتبدأ المهمة الصعبة في إزالة هذه الدهون المطبوخة وهذه الأوساخ المحروقة…
لا حاجة لشراء مستحضر لتنظيف الفرن. فهذا المستحضر هو من مستحضرات التنظيف الأكثر سمية!
لحسن الحظ، أخبرني أحد الأصدقاء الطهاة بأفضل نصيحتين لإزالة الدهون وتنظيف رفوف وصينية الفرن.
في كل الأحوال، يجب أن تعلموا أنه من الأفضل دائماً تنظيف الرفوف والصينية عندما تكون ما زالت ساخنة. سيكون الأمر أسهل بكثير.

1. الملح الخشن + الخل الأبيض

لإعادة رفوف وصينية الفرن كأنها جديدة، لا تنتظروا أن تصبح باردة. قوموا بتنظيفها وهي ما زالت ساخنة. قوموا بخلط 4/1 كوب من الملح الخشن و4/1 كوب من الخل الأبيض مع الماء. وافركوا الصينية والرفوف بواسطة اسفنجة مبللة بالخليط. اتركوا الخليط يتفاعل لمدة 15 دقيقة ثم اغسلوه. كل ما عليكم فعله بعد ذلك هو مسح الرفوف والصينية كي تصبح نظيفة.

2. البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا)

قوموا برش البيكنغ صودا على الصينية والرفوف التي ما زالت ساخنة، ثم مرروا اسفنجة رطبة فوقها. إذا كان هناك بقايا دهون ما زالت ملتصقة بالصينية، اسكبوا 3 مقادير من البيكنغ صودا في وعاء وأضيفوا مقداراً واحداً من الماء الساخن حتى تحصلوا على عجينة. مددوا العجينة على الصينية ودعوها تتفاعل طيلة الليل. في اليوم التالي، اغسلوا الصينية بإسفنجة وماء ساخن. ستجدونها عادت كأنها جديدة!

النتيجة:

ها هي رفوف وصواني الفرن الآن نظيفة تماماً.
إنها طريقة سهلة وسريعة وفعالة، أليس كذلك؟
لا مزيد من الدهون المحترقة والبقايا المتراكمة الأخرى! حتى أنها أصبحت أنظف بكثير من قبل!
كما أن فرنكم لن يصدر دخاناً كريه الرائحة في المرة القادمة التي تستخدمونه فيها.

دوركم…
هل سبق أن جربتم الوصفتين اللتين تم ذكرهما في المقال لتنظيف رفوف وصينية الفرن؟ أخبرونا في التعليقات إذا نفعتا معكم. نتشوق لسماع رأيكم!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More