كيفية تنظيف رؤوس موقد غاز الطهي (البوتاغاز)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيفية تنظيف رؤوس موقد غاز الطهي (البوتاغاز)؟

تتعرض رؤوس البوتاغاز إلى عوامل قاسية كحرارة اللهب، والدهون التي تترسب عليها. إن التنظيف اليومي يساعد في المحافظة على نظافتها، ولكن في بعض الأحيان لا يكفي ذلك. ومن أجل إعادتها إلى مظهرها الأصلي، يجب أن تستخدموا المنتجات الجيدة وتشمروا عن ساعديكم. جربوا نصائحنا البسيطة والطبيعية للحصول على رؤوس غاز كأنها جديدة!

سائل غسل الأطباق (سائل الجلي)

يعتبر سائل غسل الأطباق منتجاً رائعاً لتنظيف رؤوس البوتاغاز بشكل يومي. فهو مصمم بشكل خاص لإزالة الدهون بسرعة ودون جهد. انزعوا الرؤوس من موقد الطهي. ثم ضعوا قطرة من سائل غسل الأطباق على اسفنجة ودعوا المستحضر يرغي على الرؤوس. ثم اشطفوا جيدًا بالماء النظيف. نشفوا الرؤوس بواسطة قطعة قماش وأعيدوها الى مكانها.

الخل الأبيض

للأشخاص الذين ينسون غسل رؤوس موقد الغاز بشكل يومي، يوجد حيلة بسيطة جدًا : الخل الأبيض. إن الخل الأبيض محلول حمضي يزيل الدهون والأوساخ. املأوا وعاءً بالخل الأبيض ثم غطسوا فيه رؤوس الغاز. اتركوها لليلة واحدة. وفي اليوم التالي، افركوا قليلًا لإزالة الشوائب المتبقية وشطفوا بالماء النظيف. نشفوا الرؤوس قبل اعادتها الى مكانها. اذا لم يكن لديكم الخل الأبيض في المنزل، بإمكانكم استخدام خل التفاح. وستحصلون على نتيجة ممتازة!

بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)

لرؤوس البوتاغاز الوسخة جدًا التي تقاوم حموضة الخل الأبيض، جربوا البيكنغ صودا. في وعاء، ضعوا 3 ملاعق كبيرة من البيكنغ صودا وملعقة كبيرة من الماء. واخلطوا الى ان تحصلوا على معجون كثيف. ضعوا القليل من هذا المعجون على السطح الخشن من الاسفنجة او على فرشاة ذات شعيرات صلبة وافركوا الرؤوس. ومع بذل القليل من الجهد، ستستعيد الرؤوس لمعان الأيام الأولى!

الثلاثي الرابح: الليفة الفولاذية (السيفة) + البيكنغ صودا + الخل

هل ما زالت رؤوس موقد الغاز تقاوم التنظيف؟ الجأوا الى حل جذري! بعد وضع رؤوس الغاز لليلة كاملة في وعاء من الخل، حضروا المعجون باستخدام البيكنغ صودا (3/2 من البيكنغ صودا و3/1 من الماء). استخدموا السيفة وضعوا عليها القليل من المعجون. من دون تشطيف الرؤوس، افركوا المعجون عليها بالسيفة. سينتج عن امتزاج الخل مع البيكنغ صودا تفاعل كيميائي يسهّل زوال الدهون العالقة. اشطفوا الرؤوس جيّدًا بالماء ونشفوها.

نصائحنا من أجل سلامتكم

تأكدوا بشكل يومي من نظافة رؤوس موقد الغاز ومن عدم وجود الدهون أو البقع عليها.
امنعوا وصول الغاز الى الرؤوس عند نزعها لتنظيفها.
بعد تنظيف الرؤوس، نشفوها بتأن بواسطة قطعة قماش نظيفة ومن ثم في الهواء الطلق. في بعض الحالات قد يبقى الماء داخل فتحات التصريف مانعًا خروج الغاز. يجب ان تكون الرؤوس جافة بالكامل قبل وضعها في مكانها وقبل استعمال غاز الطهي من جديد.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More