كيفية إزالة البقع عن طاولتك الخشبية (دهون، شمع، بقع ماء…)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تُعَد كل الأسطح الخشبية عرضةً للبقع التي يصعب أحياناً إزالتها، وذلك نظراً لأنها تتضمن مسام تسمح بامتصاص السوائل. وإذا استخدمتِ مزيل البقع غير المناسب، فأنتِ تخاطرين بإتلاف سطح الخشب بطريقة لا يمكن إعادة إصلاحه بعدها. إليك كيفية إزالة البقع عن طاولتك الخشبية.

الطاولة التي يتناول عليها كل أفراد الأسرة الطعام، والتي يقومون باستخدامها باستمرار، أكثر عرضةً للبقع الصعبة من باقي الأثاث الخشبي المتواجد في المنزل. تعرفي، عبر بعض حيل جداتنا البسيطة جداً، على كيفية إزالة البقع عن طاولتك الخشبية أو أي سطح خشبي آخر وإزالة البقع عنه.

المنظفات الكلاسيكية لإزالة البقع

بعض أدوات التنظيف فعالة لإزالة كل أنواع البقع. على طاولة خشبية مصقولة بالزيت او الشمع، ستفي فوطة مصنوعة من المايكروفايبر مبللة بالصابون البلدي بالغرض. أما على طاولة خشبية مطلية، فيفضل استخدام خليط من زيت الكتان وزيت التربنتين. أو بإمكانك فركها بواسطة غطاء من الفلين رطب قليلاً، خاصة إذا كات من الخشب المشمع. الطريقة الأخيرة لتنظيف السطح بالكامل مع إزالة البقع والخدوش: قومي بخلط مقادير متساوية من الخل الأبيض وعصير الليمون الحامض (المزيل للبقع) مع زيت الزيتون (لتغذية الخشب).

بالإضافة إلى ذلك لديك خيارين إذا لم تنجح هذه الطرق. هناك المزيد من النصائح المخصصة حسب نوع البقع، سنقوم بشرحها لاحقاً. لكن إن لم تنجح هذه الطرق أيضاً، ليس لديك حل سوى صنفرة الخشب بواسطة ورق الصنفرة (ورق الزجاج)، قبل وضع الزيت، إذا كان الخشب مزيتاً، والورنيش إذا كانت الطاولة مطلية.
على أي حال، ما زال هناك حلول أخرى كي لا تضطري إلى شراء طاولة جديدة، أو إلى إخفاء سطح الطاولة بغطاء أو مفرش!

كيفية إزالة بقع الماء عن طاولة الخشب

قد تترك بقعة الماء أثر هالة على طاولة الخشب. يمكنكِ استخدام المايونيز او معجون الأسنان الأبيض القلوي لإزالتها. كما يمكنكِ إضافة القليل من البيكنغ صودا إلى معجون الأسنان إذا كانت البقعة عنيدة جداً. افركيها برفق بواسطة فوطة نظيفة وراقبي الهالات وهي تتلاشى دون استخدام أي منظف مكوَّن من مواد كيميائية! ومن ثم قومي بوضع القليل من الصابون السائل المصنوع من زيت الزيتون.

إزالة الشحوم أو البقع الدهنية عن الطاولة الخشبية

قومي برش طبقة سميكة من مسحوق الصلصال على البقعة. سيساهم ذلك في امتصاص السائل من المنطقة الملطخة. بعدها قومي بتغطيتها بورق أو بفوطة ومرري المكواة فوقها، واتركي الفوطة أو الورق للحظات فوق المسحوق دون لمس الطاولة. إذا لزم الأمر كرري المحاولة حتى تختفي البقعة.

في حالة وجود آثار شمع

هل تَرَكَ العشاء الرومانسي على ضوء الشموع آثار شمع؟ استخدمي مجفف الشعر لإعادة إذابة الشمع حتى تتمكني من مسحه بواسطة المناشف الورقية!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More