الضغط الضعيف في المياه الساخنة: كيف نعالجه؟ (2)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن كان الضغط الضعيف في المياه الساخنة في كافة الصنابير، فالحل الوحيد هو التخلّص من سدادة الكلس الموجودة على أنبوب الماء الساخن الرئيسي. وفي هذه الحالة، لا بد من تفريغ السخّان. إنما يجب قطع التيار الكهربائي عنه قبل بدء هذه العملية.

إليك المراحل المختلفة:
  1. اقفل كافة الصنابير بما في ذلك الصنبور الذي يوصل المياه الباردة إلى السخان. بعدئذ، حرّك صمام وحدة الأمان لتخفيف الضغط في الخزان.
  2. ضع وعاءً أو حوضاً صغيراً تحت دائرة توزيع المياه. فكّ التوصيلات ببطء وعناية لأن حرارة المياه التي ستسيل مرتفعة جداً. عليك أن تتوخى الحذر وأن تضع قفازات واقية.
  3. فكّ الأنبوب الذي يوصل المياه الساخنة من السخان إلى الصنابير وراقب ما سيسيل في الوعاء، سترى سدادة الكلس التي سببت المشكلة في الأصل.
  4. يمكنك أيضاً أن تفتح الصنبور الذي يوصل المياه الباردة إلى السخان لشطف قعر الخزان والتخلص من الترسبات المحتملة فيه. لم يبق أمامك الآن سوى أن تعيد التوصيل مع توخي الحذر. تأكد من أن القطع التي تركّبها في حالة جيدة وأن العازل موضوع بشكل صحيح.

عليك أن تعلم أنه يُنصح باستبدال قطع السباكة الخاصة بالسخّان المصنوعة من الفولاذ المطلي بالزنك بقطع مصنوعة من النحاس. فالفولاذ المطلي بالزنك يسهّل عملية التحليل الكهربائي المسؤولة عن تراكم الكلس على مستوى التوصيلات مما يساعد في التخلص من مشكلة الضغط الضعيف في المياه.

freepik
ما العمل إن كان ضعف الضغط يؤثر أيضاً في المياه الباردة؟

إن كان ضغط الماء الخفيف يطال شبكة المياه الساخنة كلها فضلاً عن المياه الباردة، فقد يتأتى ذلك عن أسباب مختلفة يمكن معالجتها:
عيب في صمام تخفيض الضغط: يتخذ صمام تخفيض الضغط شكل جرس ويسمح بتعديل الضغط عبر إدارة البرغي المدمج فيه. عند حلّه، يمكن ايقاف ضغط الماء، وينبغي التأكد من أنه في الموضع الصحيح.

تسرّب على مستوى الأنابيب:

للتأكد من وجود تسرّب، راقب عداد المياه. لا تستخدم الصنابير ولا تستعمل المياه. إذا لاحظت وجود تدفّق ملحوظ، فهذا يعني وجود تسرّب في مكان ما. قد تضطر للإستعانة بشخص محترف ليحدد مكان التسرّب.
اقفال جزئي لصمام المياه المتصل بالعداد: يكون الصمام إلى جانب العداد. اعلم أن الصنبور يجب أن يكون مفتوحاً بالكامل كي يكون الضغط في حدّه الأقصى. إذا لاحظت أنه مقفل جزئياً فيكفي أن تفتحه بالكامل.

اقرؤوا الجزء الأول: ضغط الماء الساخن ضعيف : لماذا؟ وما العمل؟ (1)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More