طريقة بسيطة لإفراغ الهواء من أكياس الطعام واللحوم وحفظها في الثلاجة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تفرغون الهواء من أكياس الطعام واللحوم بدون أي معدات خاصة وتحفظونها في الثلاجة؟

لطالما شغلت عملية حفظ الطعام الإنسان منذ ما قبل التاريخ! وما انفكّت طرق الحفظ والتعبئة تتطوّر: تجفيف، تمليح، تخمير، حفظ بالحرارة، حفظ بالتبريد… لكن الطريقة الأكثر فاعلية والأكثر تطوّراً هي من دون شك حفظ الأطعمة بتفريغ الهواء. تستند عملية حفظ المكوّنات (النيئة أو المطهيّة) من دون هواء على طرد الهواء (أيّ الأوكسجين). للحصول على بيئة معقّمة وخالية من الماء تحول دون انتشار البكتيريا. وهكذا، يتم حفظ المنتج لفترة أطول (في البراد أو في الثلاجة أو في خزانة الطعام)، مع حمايته من أيّ تلوّث خارجي. هذه العملية التي بقيت في بادئ الأمر حكراً على قطاع صناعة الأغذية. أصبحت اليوم ممكنة في المنازل بفضل الآلات التي تفرغ الهواء أو الآلات التي تقفل بإحكام، إنما ليس هذا فقط! فمن الممكن توضيب الأطعمة وحفظها بتفريغ الهواء من أكياس الطعام حتى من دون هذه الآلات، وإليكم الطريقة.

حضّروا أولاً كيساً من الأكياس التي تستخدم لحفظ الطعام في الثلاجة. كيس يُغلق بإحكام بما يشبه السحاب من نوع Ziplock وقصعة كبيرة أو وعاء مياه عذبة وباردة.

ضعوا الأطعمة التي ترغبون في حفظها (فواكه، لحوم، صلصات…) في الكيس الخاص

اغلقوا الكيس مع ترك فتحة بقدر 2 سنتمتر.

غطّسوا الكيس تدريجياً في وعاء المياه الباردة جداً (لا تترددوا في إضافة قطع الثلج إذا اقتضى الأمر).

ستلاحظون أنكم كلما غطّستم الكيس أكثر كلما طُرد الهواء بفعل ضغط الماء وخرج من الفتحة الصغيرة التي تركتموها. ستلاحظون أن الكيس يلتصق بالأطعمة التي في داخله.

قبل أن تغمر المياه الكيس بأكمله، اضغطوا عليه بيديكم لتفريغ ما تبقى من هواء ثم أغلقوه بإحكام. احرصوا على ألا تصل أيّ نقطة ماء إلى داخل الكيس.


بفضل طريقة تفريغ الهواء هذه التي لا تحتاج إلى آلة أو شفاط كهربائي، ستحفظون أطعمتكم لمدة أطول. وستكسبون أماكن إضافية في الثلاجة وستتمكنون من تجميد الأطعمة بسهولة أكبر فيما تحافظ هذه الأطعمة على نضارتها ولونها وطعمها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More