كيف تزيلون آثار الحروق عن الملابس البيضاء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد تتلف حرارة المكواة العالية بعض الملابس بشكل دائم لأنها تتسبّب بإذابة الألياف. ومع ذلك، إن كان قميصك أو سروالك المحترق مصنوعًا من أليافٍ طبيعية كالقطن أو الكتان أو الرامي أو الحرير الصناعي أو الصوف، فمن الممكن إنقاذه. لكن من المهم ألا تنسي أنّ القماش يضعف بشكل دائم في المنطقة المحروقة وسيتلف بوتيرة أسرع من الأجزاء الأخرى لقطعة الملابس. إليك كيف آثار حروق على الملابس.

آثار حروق على الملابس البيضاء. ما العمل؟
  • إذا كانت آثار الحروق خفيفة قومي بتنظيفها في الحال. توقفؤ عن الكي وامسحي البقعة بمسحوق غسيل قوي بأصابعك أو بواسطة فرشاة ذات شعيرات ناعمة. قومي بغسيل القطعة بالماء الساخن على حسب ما يتناسب مع نوعية القماش، وارتدي قفازات مطاطية إن أمكن.
  • في حال اكتشفت البقعة في وقت لاحق وكانت آثار الحروق خفيفة جدًا، يمكنك أيضًا محاولة فرك البقعة بواسطة فوطة بيضاء مبلّلة بالخل الأبيض المقطر. واصلي فرك قطعة القماش باتجاه منطقة نظيفة أثناء إزالة الألياف المحروقة، ثمّ امسحي البقعة بواسطة فوطة نظيفة مبللة بمياه نقية وباردة.
  • إذا كانت البقعة ظاهرة جداً على قميص أبيض مصنوع من القطن أو الكتّان، قومي بتنظيفها في منطقة مفتوحة ذات تهوية جيّدة. إن كانت البقعة كبيرة نظّفيها على أجزاء صغيرة. ابدئي بتبليل قطعة قطن في محلول ماء الأوكسجين وضعيه على البقعة. إنّ ماء الأوكسجين مبيّض ناعم يعمل على إزالة الألوان. ثم بلّلي عود تنظيف الأذن في الأمونيا المنزلية التي لا تصدر رغوة وامسحيه على البقعة.
تحذير:

لا تخلطي ماء الأوكسجين والأمونيا معاً في وعاء إذ يمكن أن ينبعث من الخليط بخار سام عند مزجه بكميّات كبيرة. استعمليهما المادة تلو الأخرى!

  • اتركي المنطقة المعالجة بالمحلول لترتاح بضع دقائق ثمّ اغسليها بالماء. كرري الخطوات عند الضرورة وانتقلي إلى منطقة أخرى من البقعة المحروقة. لا تتركي محلول ماء الأوكسجين/الأمونيا ليجف على القماش.
  • إذا بقيت البقعة بعد تجربة كل طرق الازالة بواسطة ماء الأوكسجين/الأمونيا أو الخلّ، اخلطي ماء الجافيل (السائل المبيض). الذي يدخل في تركيبته الأوكسجين وليس الكلور، مع ماء فاتر واتبعي الارشادات المكتوبة على العلبة. انقعي القماش المحروق بالمحلول لمدّة 8 ساعات على الأقّل أو ليلة كاملة ثم اغسليه كالعادة، إذا بقيت البقعة كرّري عملية التنظيف.
هل تعرفين؟

يمكنك استخدام عمليّة التبيّيض بالأكسجين بشكل آمن على البوليستر وجميع الألياف الاصطناعية وكذلك الألياف الطبيعية.
لا يُستخدم على الحرير والصوف والجلد،كذلك الأمر بالنسبة للأكسسوارت المصنوعة من هذه المواد.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More