6 نبتات أخرى تجلب الحظ والمال الوفير إلى المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يبذل الناس قصارى جهدهم ليصبحوا أثرياء، وينتهي بهم الأمر بإنفاق الأموال لكسبها واستثمارها في مشاريع مختلفة من أجل الحصول على عائداتٍ جيدة. كل هذه الجهود مهمة جدًّا لكي تصبح أكثر ثراءً، ولكن خارج هذه الطرق التقليدية، هل يمكنك زراعة نباتات تجتذب الحظ والمال؟ إليك 6 نبتات عليك أن تجربها!

شجرة الجاد أو الكرسول البيضوي Crassula ovata
stock.adobe


في الفينج شوي، يمكن للنباتات ذات الأوراق المستديرة أن تجلب الحظ السعيد. يُظهر الكرسول البيضوي هذه الخاصية، وبالتالي يتم تقديمه عادةً كهدية عند إنشاء أعمال تجارية جديدة.
نبات الكرسول البيضوي هو نبات منزلي عصاري مثالي يمكنه العيش لعقود من الزمن مع الرعاية المناسبة. قم بريّه فقط عندما تكون التربة جافة، وتأكد من تعريضه لعدة ساعات إلى ضوء الشمس المباشر.

النفل Oxalis regnelli


في الفولكلور الأيرلندي، كان القديس باتريك يقطف نباتات النفل من العشب لإظهار عقيدة الثالوث المقدس لأن كل ورقة تمثل الروح القدس والأب والابن. لهذا السبب يعتبر النفل نباتًا جالباً للحظ. إذا كنت تزرع النفل في المنزل، ضعه بالقرب من نافذة تتلقى القليل من أشعة الشمس المباشرة. حاول أيضًا الحفاظ على مستوى رطوبة التربة عن طريق ري هذا النبات بانتظام، ولكن فقط عندما تكون التربة السطحية جافة.

كورديل شجيري Cordyline minalis
الحظ والمال
premium freepik license

وفقًا لسكان جزر المحيط الهادئ الأوائل، فإن نبات الكورديل له قوى سحرية. هذا يعني أن زراعة هذا النبات يمكن أن تجعلك محظوظًا وتجلب بعض المال إلى المنزل.
ينمو في تربة جيدة التصريف، لأنه لا يحب البقاء في رطوبة ثابتة. لا تنس أيضًا أن هذا النبات المنزلي الملون لا يمكنه تحمل درجات حرارة أقل من 10 درجات مئوية. احتفظ بالنبات في مكان يتم فيه تصفية نور الشمس عبر الزجاج للحفاظ على نموه.
ملحوظة: من المعتقد أنه إذا قمت بزراعة نبتة كورديل ثنائية الجذع، فسوف تجلب لك الحظ وأيضاً الحب إلى حياتك!

بوثوس أو عشقة الشيطان Epipremnum aureum


يعتقد الناس في العديد من البلدان الآسيوية أن البوثوس هو أحد النباتات الجالبة للحظ التي تجلب الثروة والمال إلى المنزل أو المكتب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون البوثوس نباتًا منزليًا رائعًا للديكور ينقي الهواء ويزيل السموم.
من السهل جدًا زراعة البوثوس والإعتناء به، لأنه ينمو حتى لو أهمل ولا يتطلب أبدًا الكثير من الإهتمام. ضع النبات في ضوء الشمس غير المباشر واسقه باعتدال.

نبتة الكاوتشوك Ficus elastica
الحظ والمال
adobe.stock


تعتبر نبتة الكاوتشوك بشير خير لأن أوراقها المستديرة تدل على الثروة والحظ والازدهار في الفينج شوي. ضعها في المدخل أو “منطقة الثروة بحسب الفينج شوي” في منزلك أو مكتبك من أجل المال والنجاح. بالإضافة إلى ذلك، تساعد نبتة الكاوتشوك على إزالة الملوثات من الهواء.
إن زراعة نبتة الكاوتشوك كنبات منزلي ليس بالأمر الصعب أيضًا، كل ما عليك فعله هو وضع النبتة حيث تتلقى ضوء الشمس غير المباشر. استخدم تربة جيدة التصريف وتجنب الإفراط في الري.

نبتة المال الصينية Pilea peperomioides


تعتبر نبتة المال الصيني خيارًا شائعًا لمزارعي النباتات المنزلية الذين يرغبون في جذب الطاقة الإيجابية والمال إلى المنازل. لها أوراق مستديرة جميلة يمكن أن تضفي جاذبية على أي ديكور.
تنمو جيداً في درجات حرارة أعلى من 13 درجة مئوية (55 درجة فهرنهايت). ضعها بالقرب من نافذة مشرقة مواجهة للغرب، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. اسقِ النبتة فقط عندما تكون التربة جافة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More