طريقة تنظيف مقبس (مأخذ) كهربائي بواسطة البطاطس ليعود بحلة جديدة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ما السبيل إلى تنظيف مقبس أو مأخذ كهربائي متسخ؟ قد لا ننتبه دائماً، ولكن هذا الأخير يتسخ بسرعة. ومن الصعب تنظيفه أحياناً. كما تعلمون، لا تتفق الكهرباء مع الماء! ولكن لحسن الحظ، ثمة حيلة تسمح لكم بتنظيف مقبس الكهرباء دون أي خطر. ضعوا كل ثقتكم بي، إذ إن الاختصاصي الكهربائي هو من قدم لي هذه النصائح! إليكم طريقة تنظيف مقبس الكهرباء ليعود جديداً:

تنظيف مقبس الكهرباء البلاستيكي بفوطة جافة

كما قلنا سابقاً، يمنع منعاً باتاً استخدام الماء. ما الذي يشمله ذلك؟ ذلك يعني أنه لا يمكنكم استخدام اسفنجة رطبة. ولكن لا ينبغي عليكم أيضاً استخدام السبيرتو (الكحول المنزلي) أو استخدام اسفنجة خشنة. إذن، أتتساءلون ما العمل؟ الإجابة بسيطة!

طريقة تنفيذ العملية
  • أحضروا فوطة ناعمة ونظيفة وجافة
  • مرروها بلطف على المقبس

يسمح ذلك لكم بالتخلص من الغبار ووبر الحيوانات. في معظم الأحيان، يكفي ذلك للتخلص من البقع وبصمات الأصابع. ولكن ما العمل في حال بقي المقبس متسخاً؟ قد لا تكفي الفوطة وحدها لتنظيف هذا الأخير. إليكم إذن إليكم ما الذي ينبغي فعله في هذه الحالة.

كيفية استخدام حبة البطاطس ليعود المقبس جديداً
premium freepik license

ثمة حيلة تقليدية غير معروفة من شأنها أن تعيد المقبس إلى سابق عهده. هي غريبة بعض الشيء، ولكنها تعمل بامتياز. هذه المرة، أنتم بحاجة إلى البطاطس. أجل! تماماً كما سمعتم. سترون أنها فعالة جداً للتخلص من بقع الأوساخ العالقة، وبالأخص الدهنية منها.

إليكم كيفية سير العملية
  • اقطعوا حبة البطاطس إلى نصفين
  • افركوا الجزء الداخلي من البطاطس على محيط المقبس
  • أحضروا عود تنظيف الأذنين
  • افركوه بالبطاطس
  • مرروه على المناطق الوسخة
  • امسحوا المقبس بفوطة نظيفة وجافة

ها أنتم ذا! عاد مقبسكم جديداً كما كان في سابق عهده! يا له من أمر مدهش! إن النشاء الموجود داخل البطاطس هو من ينفّذ المهمة بأكملها. هو يخفي البقع في لمح البصر!
أترغبون بالتعرف إلى حيلة فعالة أخرى تمنع المقبس من أن يتسخ بسرعة؟ أحضروا قطعة من القطن وضعوا عليها القليل من مزيل المكياج. مرروها بعد ذلك حول الحافة البلاستيكية للمقبس. من شأن هذه الحركة البسيطة أن تشكل طبقة واقية على البلاستيك… يمنعه ذلك من الإتساخ بسرعة.

بدوركم…
هل جربتم هذه النصائح لتنظيف مقبس الكهرباء وإزالة البقع الصعبة عنه؟ أخبرونا عن رأيكم في التعليقات لنعرف ما إذا أجدت نفعاً أم لا. نحن متشوقون لقراءة تعليقاتكم!
شاركوا هذا المقال مع العائلة والأصدقاء

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More