لماذا عليك ان تضعي البطاطس في الماء المثلج قبل القلي؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل ترغبين في إعداد البطاطس المقلية كما تفعل أشهر المطاعم؟

هل يحب أولادك البطاطس المقليّة: إليك الوصفة لطبق شهيّ

تتطلّب حتى أبسط الأطباق عناية خاصة عند إعدادها، ولا تُستثنى البطاطس المقليّة، التي نحبها كلنا، من هذه القاعدة. ومهما كانت الوصفة، من أبسطها إلى أكثرها تعقيداً، تبقى البطاطس أحد أنواع الخضار الأكثر شعبية. مسلوقة، مشويّة، في الصينية، في الطهي… إنها لذيذة فعلاً. لكن، ولكي تعدّي البطاطس المقليّة بشكل ناجح، وتتجنبي الحصول على حبات رخوة أو مشبعة بالزيت، ثمة سرّ صغير في التحضير عليك أن تعرفيه، سرّ يجعل البطاطس ألذّ وأفضل للصحة. هل ترغبين في معرفة المزيد؟ تابعي القراءة.

لمَ عليك أن تنقعي البطاطس في وعاء من المياه المثلجة قبل قليها؟

من منا لا يحب أن يتناول البطاطس المقليّة اللذيذة، المقرمشة والذهبيّة اللون؟ هل تحبينها عادية أم مع صلصة أو مغطاة بالجبن المبشور؟ مهما كان النوع الذي تفضّلينه، إلا أنك من دون شك لا تحبينها رخوة أو محروقة أو مشبعة بالزيت. للحصول على نتيجة مثاليّة، عليك أن تعرفي هذه الحيلة التي ستساعدك على إعداد البطاطس المقليّة بنجاح في كل مرة!لضمان حصولك على بطاطس مقليّة مقرمشة ولإرضاء ضيوفك، اتبعي هذه الطريقة غير المعروفة التي ستشكّل الفرق كله.

ستحتاجين إلى وعاء من الماء المثلج. قشّري حبّات البطاطس وقطّعيها ثم ضعيها في الماء، مع الحرص على إضافة مكعبات من الثلج إليها. اتركيها منقوعة مدة 10 دقائق على الأقل (والحل المثالي يكمن في تركها لبضع ساعات إذا أمكن ذلك مع إضافة مكعبات الثلج بانتظام بعد أن تذوب).

لماذا ننقع البطاطس في المياه الباردة؟ تسمح هذه الطريقة بالتخلّص من فائض النشويات على سطحها. بالتالي، ستتجنبين التصاق البطاطس أثناء القلي. كما أنّ قشرة خارجية تتكوّن على البطاطس الباردة جداً عند وضعها في الزيت الساخن، فتبقيها مقرمشة بعد الانتهاء من قليها.

وصفة مقرمشة ولذيذة: بطاطس مع قشرة من جبنة البارميزان

لننتقل الآن إلى المطبخ حيث نعدّ البطاطس المقليّة الشهيّة ذات القشرة المقرمشة كتلك التي تتناولينها في المطعم أو في مطعم الوجبات السريعة المفضّل لديك. نعم، لا حاجة لأن تخرجي من المنزل لتشبعي حبك للطعام الجيد، فيمكنك إعداده في مطبخك بفضل هذه الوصفة!
ولهذه الغاية، ستحتاجين إلى نشاء. والنشاء موجود بشكل طبيعيّ في حبّات البطاطس، لكننا نحتاج إلى طبقة إضافية ضرورية على سطحها.

premium freepik license
المكوّنات:
  • زيت قلي
  • رشة من الملح
  • ملعقة متوسطة الحجم من مسحوق الثوم
  • ملعقتان كبيرتان من جبن البارميزان المبشور
  • ملعقتان كبيرتان من نشاء الذرة
  • ملعقة كبيرة من البابريكا
4 إلى 5 حبات كبيرة من البطاطس

طريقة التحضير:

قشّري حبات البطاطس وقطّعيها وصفيها من عصيرها. اغسليها بعدئذ بالماء البارد جداً وصفّيها بمصفاة أو بمنشفة تمتص السوائل. امزجي، في وعاء، نشاء الذرة والبابريكا وجبنة البارميزان ومسحوق الثوم والملح. ضعي قطع البطاطس في الوعاء واخلطيها جيداً حتى تصبح مغطاة بالخليط بشكل كامل. يمكنك أيضاً أن تستخدمي كيساً يُغلق بإحكام لخلطها جيداً وتجنّب اتساخ المكان.
ضعي الزيت في المقلاة على النار وأضيفي حبات البطاطس تدريجياً بعد أن يسخن الزيت. حركيها من حين إلى آخر كي تُقلى بشكل متساوٍ. ارفعي حبات البطاطس من الزيت بملعقة مسطحة وضعيها في طبق تضعين عليه منديلاً ورقياً سميكاً كي يمتص فائض الزيت.
ها قد حصلت على طبق من البطاطس المقليّة المقرمشة والمتبّلة بشكل لذيذ التي يمكنك تذوّقها وهي ساخنة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More