النصيحة المفضلة لمنع نفخة البطن بعد تناول الفاصوليا البيضاء (وغيرها من البقوليات)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تناول الفاصوليا البيضاء ممتازة لصحتكم! ولكنها قد تتسبب لكم ببعض النفخة في البطن… إذن، ما السبيل إلى تناول الفاصوليا وغيرها من البقوليات بانتظام دون أن نقضي المساء بكامله في إخراج الريح؟ لحسن الحظ، ثمة نصيحة تقليدية أثبتت فعاليتها في تجنب مشاكل هضم الفاصوليا البيضاء. هذه النصيحة تجدي تفعاً أيضاً مع العدس والحمص والملفوف (الكرنب). تقتضي الحيلة إضافة القليل من الخل الأبيض إلى ماء طهي الفاصوليا. إليكم التفاصيل:

ستحتاجون إلى ما يلي:
  • الخل الأبيض
  • الفاصوليا البيضاء
  • حلّة (قدر)
  • ماء
كيفية تنفيذ العملية:
  1. اغلوا الماء
  2. أضيفوا القليل من الخل الأبيض إلى الماء
  3. قوموا بطهي الفاصوليا بهذا الماء
  4. قوموا بتصفيتها

النتيجة:

ها أنتم ذا! بفضل هذه الوصفة المضمونة الفعالية، ستتجنبون النفخة في البطن بعد تناول الفاصوليا البيضاء. يا لها من وصفة سهلة وسريعة وفعالة. أليست كذلك؟ لا داعي للقلق، لن يضفي الخل الأبيض أي نكهة حامضة على الفاصوليا! ولكنه عبارة عن حيلة ممتازة لطهي الفاصوليا البيضاء الجافة دون نقعها. بإمكانكم الإستمتاع بها في أي وصفة تريدونها، بدون أن تشعروا بنفخة أو انزعاج في البطن. بإمكانكم أيضاً أن تبدلوا الخل الأبيض بالليمون الحامض، ولكنه قد يترك بعض النكهة في طبقكم.

نصائح إضافية

يعمل الخل الأبيض أيضاً على التخفيف من الأطباق والمكونات الثقيلة على المعدة أو الصعبة الهضم. لهذا السبب، ضعوا الخل الأبيض في جميع الأطباق التي يصعب هضمها، من خلال التقليل من كمية الزبدة والكريمة الطازجة. تجدي الحيلة نفعاً مع العدس، الملفوف (الكرنب)، الحمص، الأسماك التي يصعب هضمها، مثل السردين في الزيت أو السمك المقلي، أو حتى مع البيض المقلي، اللحوم الحمراء، أو لحم الطرائد والحيوانات البرية.

ما سبب فعالية هذه النصيحة؟

تحتوي الفاصوليا البيضاء على سكريات مركبة، تنتج عنها غازات عند تناولها. لكن الخل الأبيض يقوم بإذابتها، مما يخفف من نفخة البطن الشهيرة بعد تناولها!

بدوركم…
هل جربتم هذه النصيحة التقليدية لتسهيل هضم الفاصوليا البيضاء؟ أخبرونا في التعليقات ما إذا أجدت نفعاً. نتشوق لقراءة ما ستكتبون!
شاركوا هذه النصيحة مع الأهل والأصدقاء

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More