ماذا نفعل بحبة أفوكادو ناضجة جداً؟ 5 وصفات لذيذة ومبتكرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا أعرف ما هو الحال معك لكني أنسى حبات الأفوكادو في كل مرة… والنتيجة أنها تنتقل من غير ناضجة إلى ناضجة أكثر مما يلزم! وبالتالي، لا أعرف ماذا عليّ أن أفعل بها… لكني لن أرميها في القمامة بالتأكيد! لذا، سألت أخي وهو طاهٍ ماذا يمكننا أن نفعل بحبة أفوكادو أصبحت بنيّة اللون وناضجة جداً فأعطاني حيله ووصفاته التي استعملها بانتظام منذ ذاك الحين. إليكِ 5 استخدامات لحبات الأفوكادو الناضجة جداً والسوداء اللون، استخدامات يجب أن يعرفها الجميع.

1. صلصة (الجواكامولي) أو صلصة الأفوكادو الحارة

إنها الحيلة الأكثر شيوعاً والأسهل بالتأكيد. كلما كانت حبة الأفوكادو رخوة، كلما كانت أفضل. يكفي أن تهرسي الأفوكادو بواسطة الشوكة بعد إزالة قشرتها. بعدئذ، أضيفي التوابل بحسب رغبتك وذوقك.
يمكنك تناولها وحدها أو مع رقائق البطاطس أو مع خبز التورتيلا أو حتى الخبز المحمص.

2. مخفوق الحليب الصحي

هل نسيت حبات الأفوكادو في خزانة الأطعمة؟ لعلها أصبحت رخوة واستحال لونها بنياً. لكن لا بأس! اقطعي حبة الأفوكادو إلى نصفين، أزيلي لبّها وضعيه في الخلاط.
امزجيه مع مغرفة من الأيس كريم بنكهة الفانيلا والقليل من الحليب وبعض مكعبات الثلج. ستحصلين على شراب خفيف ومليء بالفيتامينات.
أنصحك بأن تستخدمي في الصيف مغرفة من الأيس كريم بنكهة الليمون الأخضر (اللايم) أو بعض حبات الفراولة لتضفي على شرابك نكهة أقوى.

3. صلصة البستو (الحبق) للمعكرونة
premium freepik license

هنا أيضاً الوصفة بسيطة جداً. اخلطي حبة ناضجة جداً من الأفوكادو مع فصّ من الثوم وحبق وعصير نصف حبة من الليمون الحامض والقليل من زيت الزيتون.
ستحصلين على خلطة مثالية تستخدمينها مع المعكرونة الطازجة أو مع السمك على سبيل المثال.

4. قالب حلوى بالشوكولا

قد يبدو كلامي غريباً، لكن يمكننا أن نعدّ قالب حلوى بالشوكولا باستخدام الأفوكادو بدلاً من الزبدة. وهذا حلّ مثالي للذين يعانون من حساسيّة على اللاكتوز.
لماذا؟ لأن الأفوكادو دهنيّ بما يكفي ويمكن أن يحل محل الزبدة. إنه حلّ مثالي لاستخدام الحبات الناضجة جداً التي لم يعد منظرها جميلاً.
ولا تقلقي فلن يشعروا بطعم الأفوكادو الذي، على العكس من ذلك، سيُبرز طعم الشوكولا.

5. كريما التحليّة بالشوكولا

إنها فكرة غريبة، أليس كذلك؟ لكن عندما ستتذوقينها، ستصرّين على إعدادها من جديد.
امزجي حبتين ناضجتين جداً من الأفوكادو مع 50غ من مسحوق الكاكاو غير المحلّى وملعقتين كبيرتين من شراب القيقب (maple) أو الأغاف والقليل من الزنجبيل إن كنت تحبين طعمه.
عندما يصبح المزيج سلساً، ضعيه في أكواب صغيرة وزيّنيه بالبندق أو التوت البري أو قطع الشوكولا.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More