كيف تعتنين بوجهك وجسمك بواسطة الألوه فيرا؟ (1)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنها النبتة الأكثر رواجاً في العناية الطبيعيّة بالجمال كما أنها تُستخدم لإعادة الحيوية إلى الشعر وتصحيح عيوب البشرة. سنسلّط الضوء على الألوه فيرا ومزاياها المتعددة في تدليل الوجه. كيف تعتنين بوجهك وجسمك؟
أصبحنا نولي اهتماماً متزايداً لمكوّنات مستحضرات التجميل التي نستخدمها؛ ونحن نعمد طواعيّة إلى استبدال مستحضرات التجميل المفضّلة لدينا بمنتجات طبيعيّة 100% كلما أمكننا ذلك. ويصحّ هذا مع الألوه، هذه النبتة التي أصبحت جزءاً من روتين العناية بالشعر. إنّ خصائصها المنظّفة والمطهّرة والمرطّبة لأطراف الشعر معروفة من الجميع (تقريباً!). لكن فوائد الألوه فيرا ومنافعها للبشرة ليست معروفة جداً وقد حان الوقت للكشف عن مجموع المزايا التي تتمتع بها هذه النبتة؛ كما آن الأوان كي نشرح لك كيف تستخدمينها.
يتمتع الجل المتماسك واللزج في، الوقت نفسه، الذي تحتوي عليه هذه النبتة بالعديد من الخصائص القادرة على إصلاح وتسكين البشرة الجافة والمتهيّجة.

كيف أستخرج الألوه فيرا من النبتة؟

تعتبر الألوه فيرا من النباتات التي يمكن زراعتها بسهولة في المنزل. أصبحنا نجدها في كافة الأماكن تقريباً ولاسيّما في االمتاجر التي تبيع لوازم الحدائق. بعد أن تصبح النبتة كبيرة بما يكفي، يمكنك أن تستخدمي الجل المستخرج منها لإدراجه في روتين العناية ببشرتك. ولهذه الغاية، يكفي أن تقصّي ورقة من النبتة عند طرفها. بعدئذ، افتحيها على طولها بواسطة سكين واستخرجي الجل بواسطة سكين أو ملعقة. ضعي هذا الجل في وعاء…

يمكنك أيضاً أن تشتري الألوه فيرا مباشرة من السوبرماركت إن كنت تفضّلين ذلك. فعدد المتاجر التي تعرض أوراق الألوه فيرا العضويّة على الرفوف المخصصة للخضار والفواكه في تزايد. أخيراً، وإن كنت من الأشخاص الذين لا يحبون قطع أوراق النبتة واستخراج الجل من داخلها، فيمكنك أن تجدي جل الألوه فيرا الطبيعي في عبوات، لاسيّما على الانترنت.

كيفية اختيار وقص نبتة الألوه فيرا ؟
  • اختاري نبتة ألوه فيرا كبيرة
  • أولا تحققي جيداً من النبتة التي تنوين قطافها وتأكدي من أنها قوية وسليمة
  • ثانيا اختاري ورقة سميكة وطويلة من الجزء السفلي من النبتة
  • ثالثا استخدمي مقصاً حاداً أو مستدق الرأس أو سكيناً مستدق الرأس لقص الورقة بالقرب من الجذع إذا أمكن.
premium freepik license
مزايا ومنافع الألوه فيرا لبشرتي

إنّ جل الألوه فيرا الطبيعي غنيّ بالفيتامينات A، B، C وE وبالأحماض الأمينيّة الأساسيّة فضلاً عن المعادن ما يجعل منه المادة المثاليّة لترطيب الجلد وتغذيته بعمق. كما ينشّط في الوقت عينه انتاج الكولاجين ويسرّع التجدد الخلويّ. ما من وسيلة أفضل لمحاربة شيخوخة البشرة… ولا يتوقّف الأمر عند هذا الحد!

يُسكّن جل الألوه فيرا البشرة الجافة ويعالج البشرة الناضجة بفضل مزاياه المحاربة للشيخوخة، كما أنه يناسب أيضاً البشرة الدهنيّة بفضل تأثيره المنظّم الذي يسمح بشدّ المسام. وثمة ميّزة أخرى من شأنها أن تسحر أصحاب البشرة الدهنية التي تميل إلى إفراز الكثير من الزهم: إذا وضعت الألوه فيرا على الوجه مباشرة ككريم للنهار، ستمتصّه البشرة على الفور ولن يترك أيّ طبقة دهنيّة عليها.

ويُعتبر الألوه فيرا حليفاً كبيراً للبشرة ذات المشاكل أو العرضة لظهور حبّ الشباب. بثور حب الشباب، صدفيّة، أكزيما، بقع داكنة… بفضل خصائصه المسكّنة والمقشّرة والمضادة للالتهاب والشافية، سيتمكّن الجل المستخرج من هذه النبتة من علاج كل واحدة من هذه المشاكل.

أخيراً، وفي فصل الصيف، تصبح الألوه فيرا العضويّة الصديقة المفضّلة لكافة أنواع البشرة. في الواقع، تتمتع هذه النبتة بالقدرة على تسكين الحروق الناتجة عن التعرّض للشمس وشفائها، مع تأثير مبرّد ومنعش إضافي يخلّف شعوراً جميلاً . ضعيها مباشرة على بشرة الوجه المحترقة فهي كريم ممتاز لما بعد التعرّض لأشعة الشمس!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More