الوصفة السهلة لتخفيف آلام المعدة بسرعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تؤلمك معدتك من حين لآخر بعد تناول الطعام. غالباً ما يكون سبب ذلك هو عسر هضم. نأكل بسرعة كبيرة، وبشكل سيء… لحسن الحظ، هناك علاج تقليدي بسيط وطبيعي لتخفيف آلام المعدة بسرعة. نتكلم هنا عن الكمون. صحيح أنه غير مألوف ولكنه فعال! اكتشف بنفسك:

الطريقة:
  • ذوّب ملعقة صغيرة من الكمون المطحون في كوب ماء كبير.
  • اشرب كوب الماء في جرعة واحدة.
النتيجة:

ها قد اختفى ألم المعدة!
حسنًا إن الطعم مميز حقًا وقد يفاجئك، ولكن ذلك سيفيدك في التخفيف من آلام المعدة. إنها طريقة بسيطة، عملية وفعالة للتخلص من آلام المعدة! وأكثر توفيرًا من تناول الدواء على سبيل المثال. بالإضافة إلى تنظيف المعدة، سيريحك عبر التخلص من تراكم الغازات الذي يؤلم المعدة ويسبب انتفاخ البطن والتجشؤ. وبذلك سيخفف بشكل طبيعيي من ألم المعدة.

ما سبب فعاليته؟
منذ القدم وهذا التابل الشرقي يُستخدم كعلاج في حالات مشاكل الأمعاء. فهو يسهل الهضم ويساعد على التخلص من الانتفاخ.

للتنبيه، أود أن أؤكد بأن عليك ألا تستخدم هذا العلاج سوى في حالات وجود آلام في المعدة وآلام في الأمعاء. فالكمون ليس علاجًا يمكنك استخدامه إذا كنت تعاني من الإنتقاخ بشكل متكرر. في هذه الحالة، من الأفضل لك أن تستشير مختصًا فلا بد من أنه سيجد سبب مشكلتك.

3 أنواع أخرى من الشاي أو الزهورات العشبية التي تحل مشاكل الجهاز الهضمي
زهورات أو شاي النعناع البري للغازات والنفخة

هذه العشبة تمتلك خصائص مهدئة للمعدة أي أنها تساعد على طرد الغازات كما أنها مضادة للتشنجات. في الواقع هذا ما يجعلها شائعة عند المصابين بالقولون العصبي (المصران الغليظ) الذين يلجأ إليها عدد كبير منهم ويأخذونها على شكل كبسولات. يمتلك النعناع البري القدرة على تهدئة المعدة المتهيجة والأمعاء. والأهم أنه يمتلك خصائص مضادة للألم أي أنه يخفف من ألم البطن.

شاي الزنجبيل

الزنجبيل شائع عند الحوامل ولكنه شائع أيضاً عند من يعاني من دوار وسائل النقل كما انه مستعمل لمرضى السرطان الذين يأخذون العلاجات الكيميائية ويصابون بالغثيان بعد العلاج. إذن عندما تشعر أن معدتك انقلبت ليس عليك إلا اللجوء إلى شاي الزنجبيل.
والزنجبيل أيضاً محفزٍ أي أنه يساعد على تحفيز الشهية . كما أنه مضاد للالتهابات ويخفف من آلام البطن أيضاً.

البابونج

إنه الأفضل من أجل آلام البطن والإسهال والتسمم الغذائي
هذه العشبة معروفة أيضاً بخصائصها المضادة للتشنج لا سيما للتشنجات المعوية الناتجة عن الإسهال. إن كوباً أو كوبين منه يكفي لتهدئة معدتك.
والبابونج هو أيضاً مقوٍ للأعصاب ويساعد على تهدئة الأمعاء. ويقال إن من الأفضل أخذه قبل النوم.

دورك الآن…
أخبرنا إذا ساعدتك هذه الوصفات ولا تتردد بمشاركتنا نصائحك عن علاجات وطرق التخفيف من ألم المعدة في التعليقات. ننتظر قراءتها بفارغ الصبر!
شارك هذه الوصفات مع معارفك وأقاربك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More