الأحذية الرياضية: على أي حرارة يجب غسلها دون إتلافها؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

على أي حرارة يجب غسل الأحذية الرياضية دون إتلافها؟ الخطأ الفادح الذي يرتكبه الكثيرون
مع مرور الوقت والاستخدام المكثّف، تفقد الأحذية الرياضية مظهرها ويتغير لونها. بالنسبة للعديد من الأشخاص، يكمن الحل في تنظيفها باستمرار داخل الغسالة. ومع ذلك، يرتكب معظمنا خطأ كبيراً حيث نقوم بغسلها على درجة الحرارة الخاطئة.

كيف نغسل أحذيتنا الرياضية داخل الغسالة؟
  • أزيلوا الأربطة واتركوها جانباً
  • استخدموا فوطة رطبة لمسح الأوساخ والغبار عن الأحذية الرياضية
  • ضعوا أحذيتكم الرياضية في كيس غسيل شبكي (أو كيس وسادة) قبل وضعها في الغسالة. يمنع ذلك الأحذية الرياضية من الإحتكاك بالملابس واتلافها
  • استخدموا برنامج غسل بارد وبسرعة منخفضة
  • ضعوا كمية قليلة من منظف غسيل لطيف (لا تستخدموا منظف الغسيل العادي لأنه عدواني جداً)
  • جففوا أحذيتكم الرياضية في الهواء الطلق أو داخل آلة تجفيف الملابس على درجة حرارة منخفضة. لا تعرضوها إلى مصدر حرارة مباشر، مثل نار المدفأة، لأنها تؤدي إلى إتلاف الأحذية.

من المهم جداً أن تتذكروا أن بعض أنواع الأحذية الرياضية لا تُغسل داخل الغسالة، مثل الأحذية الرياضية المصنوعة من الجلد الطبيعي أو المدبوغ. في هذه الحالة، ننصحكم بتنظيفها يدوياً بواسطة فوطة رطبة ومنتجات مخصصة لتنظيف الأحذية الجلدية.

pixabay
ما هو برنامج الغسل الأفضل لتنظيف أحذيتنا الرياضية؟

بإمكانكم اعتماد برنامج غسل “الملابس الداخلية” أو “الأقمشة الرقيقة”: يستخدم هذا البرنامج حرارات منخفضة وأوقات غسل قصيرة لحماية الأقمشة الهشة.

على أي درجة حرارة يجب غسل أحذيتكم الرياضية؟

الغسالة هي واحدة من أكثر الأجهزة المنزلية استخداماً. هي تسمح لنا بأن نكسب الكثير من الوقت عند تنظيف الملابس.
بفضل الغسالة، بإمكاننا القيام بمهام منزلية أخرى بينما يتم غسل الملابس، الأحذية، والغسيل الباقي. ومع ذلك، يتم ارتكاب الكثير من الأخطاء في ما يتعلق بالبرنامج المناسب، الألوان ،والأقمشة التي نضعها داخل الجرن.

ثمة أنواع عديدة من الأحذية الرياضية التي يمكن غسلها داخل الغسالة، ولكن لا يبقى جميعها بحال ممتازة عند القيام بذلك. من المهم إذن أن تتعرفوا إلى الخطوات التي ينبغي اتباعها للحفاظ على أحذيتكم بأفضل حال، وبالأخص تلك المصنوعة من مواد مستخرجة من الحيوانات.

نلفت نظركم إلى أنه ينبغي عليكم غسل الأحذية المصنوعة من مواد حساسة ورقيقة يدوياً.
إن الأحذية الرياضية مصنوعة بشكل أساسي من منسوجات لا تتلف داخل الغسالة. ومع ذلك، يجب على حرارة الماء أن تكون 30 درجة مئوية أو أدنى. بهذه الطريقة، تحافظون على ألوان الأحذية. إليكم الخطوات التي يجب اتباعها قبل وضع حذائكم الرياضي في الغسالة.

كيف تغسلون الأحذية البيضاء في الغسالة؟

بإمكانكم غسل الأحذية الرياضية البيضاء داخل الغسالة، ولكن ثمة بعض الإحتياطات التي يجب اتخاذها من أجل تجنب إتلافها. إليكم الخطوات التي ينبغي اتباعها:

  • •قوموا بإزالة الأربطة جميعها وضعوها داخل أكياس الوسائد أو الأكياس القماشية لحمايتها أثناء الغسيل.
  • استخدموا كمية قليلة من منظف لطيف مع الماء البارد أو الفاتر لغسل الأحذية الرياضية.
  • في حال كانت أحذيتكم وسخة للغاية أو مليئة بالبقع، بإمكانكم استخدام بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) في الغسالة للتخلص من البقع.
  • ضعوا أحذيتكم الرياضية داخل كيس غسيل قبل وضعها في الغسالة لكي تتجنبوا تغير شكلها أو إتلافها أثناء الغسل.
  • استخدموا دورة غسيل ناعمة واتركوا أحذيتكم الرياضية تجف في الهواء الطلق. لا تضعوها داخل آلة تجفيف الملابس لأنها تتلف المواد والألوان.

من المهم جداً أن تتبعوا هذه الخطوات من أجل تجنب إلحاق الضرر بالأحذية الرياضية وجعلها أقل راحة عند ارتدائها. إذا راودتكم الشكوك، اغسلوها يدوياً أو سلّموها لمتخصص كي لا تقوموا بإتلافها.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More