كيف نتدفأ بثفل القهوة؟ لمنزل دافئ من دون انفاق الكثير من المال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يبدو هذا مستحيلاً لكن ثفل القهوة يتمتع بخصائص لربما لا نعرفها. اكتشفوا كيف تستعملونه لمنزل دافئ.
كل الخيارات والحيل جيدة لتوفير الطاقة لاسيّما مع ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء والمحروقات. كما أنّ البحث عن حلول تحترم البيئة وتحافظ عليها أمر ضروري مع الاحتباس الحراري الحاصل. والهدف هو استخدام مواد قابلة للتحلل ولإعادة التدوير بغية تجنّب الاستهلاك المفرط. وتسمح إعادة التدوير أيضاً بتوفير بعض المال.
بعد احتساء القهوة، لا حاجة لرمي ثفلها بل يمكنكم وبكل بساطة أن تعيدوا استعماله لاعتماد هذه الطريقة.

استخدموا ثفل القهوة لصناعة وقود فعّال

ثمة العديد من الحلول لإعادة تدوير ثفل القهوة ولعل أحدها هو تحويله إلى وقود للمدفأة التي تعمل على الحطب. يمكن تحويل ثفل القهوة إلى قطع حطب صغيرة أو كريات صغيرة لاستخدامها في المدافئ أو المراجل. في الواقع، تعمد بعض الشركات إلى جمع ثفل القهوة من الأفراد أو المؤسسات لصناعة كريات التدفئة حيث يتم تخزين الثفل ومن ثم تجفيفه قبل خلطه بنشارة الخشب. تسمح هذه الطريقة الاقتصادية والمراعية للبيئة بالحصول على كريات تدفئة تُشبه الحطب. من ناحية أخرى، يتمتع ثفل القهوة بقيمة حراريّة دنيا أكبر من تلك التي يسجلها الخشب ما يجعل منه وقوداً أكثر فاعلية وأفضل أداءً.

pixabay

يولّد ثفل القهوة الذي يتم تحويله إلى وقود ما يعادل 5 كيلوواط بالطن الواحد فيما يسجّل الخشب 4.5 كيلوواط بالطن. كما أنّ نسبة الرماد أقل مقارنة مع كريات الخشب الكلاسيكيّة. تسمح هذه المادة الأوليّة المجانيّة بتعزيز الاقتصاد التدويري الايجابيّ لأنّ الشركات لا تعرف غالباً كيف تدوّر ثفل القهوة المستعمل كما تسمح لشركات إعادة التدوير بإعادة استخدامه بشكل جيد وحكيم.

ما هي فوائد انتاج الحرارة بثفل القهوة؟

تتمتع كريات التدفئة المصنوعة من ثفل القهوة بالعديد من الفوائد والمزايا التي لا يُستهان بها. أولاً، هذه الطريقة في إعادة تدوير ثفل القهوة مبتكرة لأنها تسمح بتوفير وقود عالي الفاعلية. كما تشكّل حلاً اقتصادياً مثلاً لتدفئة منزل بمساحة 100م2، ومن الضروري أن يتوفّر لديكم طن من القطع المصنوعة من ثفل القهوة. بالتالي، يمكنكم أن توفّروا بعض المال مع استعمال ثفل القهوة. تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ استعمال كريات الوقود المصنوعة من ثفل القهوة سهل جداً لأنها تولّد الشعلة نفسها كالخشب كما أنّ نسبة ثاني اكسيد الكربون الذي يتصاعد منها قليلة جداً عند احتراقها. أخيراً، يمكنكم تخزين هذه الكريات في المنزل لأنها نظيفة وجافة.

إنّ ثفل القهوة منتج طبيعي يمكن استعماله بطرق مختلفة لكن لعلكم لم تكونوا على علم بأنه يمكن أن يشكّل الحلّ البديل لتدفئة المنزل. بعد اكتشاف هذه الطريقة، يمكنكم استعمالها لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More