بقع الجافيل، الحبر، العفن، الدم، القهوة و7 أنواع بقع أخرى: كيف تزيلونها فوراً بدون أن تترك أي أثر ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بقعة على مفرش المائدة، منشفة الحمام، أو حتى الملابس! بفضل حيلنا الطبيعية، ستتخلصون من أنواع البقع هذه في لمح البصر.

زبدة

اقشطوا القماش لإزالة ما فاض باستخدام سكين. رشوا مستحضر إزالة البقع الجافة على الملابس. اتركوه يتفاعل لنصف ساعة. افركوه. ضعوا بعض عصير الليمون الحامض الفاتر على الأقمشة الطبيعية مثل القطن أو الحرير لأنه فعال بشكل كبير. اسكبوه على البقعة وافركوه جيداً ثم اغسلوا الملابس كالمعتاد واشطفوها بالماء.

الشوكولاتة

ضعوا الملابس في الماء البارد ثم اقشطوا الشوكولاتة عنها باستخدام سكين. انقعوا قطعة قماش نظيفة في الكحول المحمر (الوقود الكحولي) ثم امسحوا البقع برفق. اغسلوها بالماء البارد جداً.

ماء الجافيل

ضعوا الكحول المحمر على البقعة. لا تجدي هذه الحيلة نفعاً إلا إذا تصرفتم بسرعة. ستساعدكم هذه الحيلة كثيراً للتخلص من بقع ماء الجافيل التي تفسد ملابسكم!

بودرة الوجه أو كريم الأساس

انقعوا قطعة من القطن في سبيرتو (كحول طبي) بتركيز 90 درجة ثم افركوا البقعة باستخدامه.

قلم لباد (فوتر)

انقعوا قطنة بسبيرتو مركز بـ90 درجة ثم امسحوا البقعة باستخدامها. لن تظهر النتائج بلمح البصر، عليكم إعادة الكرة عدة مرات مع الحرص على عدم نشر الحبر في كل مكان. عليكم التحلي بالكثير من الصبر.

القهوة

ضعوا الماء البارد بسرعة على الملابس وافركوها. في حال بقيت البقع على حالها، افركوا الملابس بقطعة قطن مبللة بالخل الأبيض. اغسلوها بالماء البارد.

عفن

بللوا فوطة نظيفة وضعوا عليها بيكاربونات الصودا (بيكنج صودا)، ثم افركوا البقع. أعيدوا الكرة إذا لزم الأمر. بعد ذلك، انقعوا الملابس بالماء والخل (10 مقادير من الماء مقابل مقدار واحد من الخل) لبضع دقائق ثم ضعوها في الغسالة.

أنواع بقع
adobe.stock
بيض

أزيلوا الفائض باستخدام سكين، ثم انقعوا البقع في الماء البارد وعصير الليمون الحامض. اتركوا الخليط يتفاعل لعشر دقائق ثم اغسلوا الملابس بالماء.

عشب

اسكبوا بضع قطرات من خل التفاح مباشرة على بقعة العشب ثم افركوها بقطعة قماش أو قطن. اتركوه يتفاعل لعشر دقائق ثم ضعوا الملابس في الغسالة حسب نوعها. يمكنكم استخدام سبيرتو مركز بدرجة 90 بدلاً من الخل الأبيض، ولكنه لن يكون أكثر فعالية.

أحمر الشفاه

أذيبوا المادة الدهنية التي يتكون منها أحمر الشفاه باستخدام الخل الأبيض أو مزيل المكياج. في حال استخدام الخل الأبيض، حضروا مزيجاً من الخل والماء (نصف بالنصف) وانقعوا قطعة قماش به ثم افركوا البقعة حتى تختفي. في حال استخدام مزيل المكياج، دلكوا البقعة به جيداً. أزيلوا الفائض من أحمر الشفاه باستخدام سكين ثم رشوا مسحوق إزالة البقع الجافة واتركوه لعشر دقائق ثم افركوا البقعة جيداً.

دم

اسرعوا نحو صنبور الماء البارد وافركوا البقعة تحت الماء الجاري. لا تستخدموا الماء الساخن لأنه سيسمح للدم بالاستقرار على القماش وتلطيخه للأبد. إذا كانت البقعة قديمة، انقعوا قطعة من القطن بالخل الأبيض ثم امسحوا البقعة جيداً. لا تمتلكون الخل الأبيض في المنزل؟ أذيبوا قرصين من الأسبيرين الفوار في نصف كوب من الماء وانقعوا قطعة القطن داخله ثم اعصروها وافركوا الملابس باستخدامها.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More