ما الغاية من وضع الكستناء (أبو فروة) على حافة النافذة في الشتاء؟ الحل الأفضل لمشكلة تقلقكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا تستطيعون تحمل وجود العناكب؟ لا تقتلوها! من أجل منعها من الدخول إلى منزلكم، يكفي أن تبعدوها من خلال هذه الطريقة التقليدية. اكتشفوا الغاية من وضع الكستناء أو أبو فروة على حافة النوافذ.

لماذا تختبئ العناكب في منازلنا خلال فصل الشتاء؟

ثمة شيء واحد مؤكد: للعناكب سمعة سيئة بين البشر. يعترف العديدون أنها تخيفهم، وبالأخص عندما تظهر فجأة. كما أن هذه الحشرات سريعة للغاية وبالتالي يصعُب التخلص منها. أسوأ ما تقوم به هذه المخلوقات الصغيرة هو أنها تنسج شباكها في جميع أنحاء المنزل. لا داعي لإستخدام طارد الحشرات الكيميائي للتخلص من العناكب في المنزل: بالإضافة إلى أنها تجلب لكم الحظ الوافر، هي مفيدة جداً لصحة منزلكم. من ناحية أخرى، بإمكانكم منعها من إنشاء شبكة عنكبوتية في المنزل. لمنعها من الإقامة في منزلكم، سنكشف لكم الغطاء عن حيلة فعالة جداً.

أولاً، عليكم أن تدركوا أنه، في الشتاء البارد، تبحث العناكب عن الزوايا الدافئة والجافة لتمضي هذه الفصل هناك. يعتبر منزلكم إذن البيئة المثالية للجوء إليها. عادة، هي تدخل إلى المنزل من النوافذ أو الأبواب. لا يرغب العديد من الأشخاص في أن يشاركوها منزلهم. يشعر البعض بذعر كبير منها. أنتم لا ترغبون في قضاء كامل وقتكم تزيلون الشبكات الموجودة في جميع زوايا المنزل؟ بدلاً من التخلص من العناكب بشكل جذري، حاولوا طردها من خلال اللجوء إلى الحلول غير الضارة.

هل تعلمون؟ بالرغم من أن العناكب ترعبكم وتخيفكم، إلا أنها ضرورية جداً من أجل التنوع البيولوجي. بل وعليكم أن تشكروها لأنها تعقّم حديقتكم ومنزلكم باستمرار. في الواقع، هي آكلة للحوم تصطاد كل الحشرات المزعجة مثل البعوض، الذباب، والصراصير.

الكستناء (أبو فروة): طارد طبيعي للعناكب

نتيجة لما ذكرنا سابقاً، لا ينبغي عليكم قتل العناكب، وإنما يجب إبعادها عن المنزل وحسب. ما هو سلاحكم السري الأفضل لإتمام هذه المهمة؟ الكستناء. كما تعرفون، غالباً ما نربط هذه الأخيرة بفصل الخريف. من منا لا يحب تذوق الكستناء اللذيذة والساخنة؟ سواء كانت نيئة أو مطهوة، هي مغذية للغاية وموجودة على طاولتنا في الطقس البارد. هي تسلّي الصغار والكبار ويمكن الاستفادة منها في استخدامات عديدة، مثل التنظيف، الاعتناء بالبشرة أو الشعر. من بين استخداماتها العديدة، يجهل الكثيرون أنها تساعد على طرد العناكب بفعالية.
يكمن السر في رائحتها
يكفي إذن أن تضعوا بضع حبات من الكستناء (أبو فروة) على حافة النافذة لتبعدوا العناكب بفعالية عن منزلكم. في الواقع، إن رائحة هذه المكسرات اللطيفة هي التي تبعد العناكب. تفقد هذه الأخيرة عندها الرغبة في اللجوء إلى زوايا شقتكم أو جدرانها.

إذا كنتم ترغبون بجعل هذه الطريقة مثالية أكثر بعد، بإمكانكم استخدام عود تنظيف الأسنان أو السكين من أجل إحداث ثقوب صغيرة في الكستناء. يسمح ذلك لها بإطلاق موادها العطرية بسرعة أكبر. بإمكانكم أيضاً استخدام الجوز (عين الجمل) الذي ستؤدي رائحته القوية جداً إلى إبعاد العناكب بسرعة أكبر.

معلومة مفيدة: لا تستطيع حشرات المن أيضاً تحمل رائحة الكستناء. لماذا لا تستفيدون منها لحماية نباتاتكم الداخلية؟ يكفي أن ترشوها بالماء البارد مع مسحوق الكستناء. بلمح البصر، ستتخلصون من هذه الآفات الضارة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More