لا ترمي قشور اليوسفي أو الأفندي بعد الآن، ضعيها على حافة النافذة لحلّ مشكلة كبيرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنها فاكهة الشتاء بامتياز، ونذكّر هنا بأنّ ما من شيء يُرمى في القمامة عندما يتعلّق الأمر باليوسفي، ولا حتى القشور! فهذه القشور وعلى الرغم من أنها بقايا بسيطة إلا أنّ استخداماتها عديدة. اكتشفي الفائدة من وضع قشور هذا الصنف من الفواكه على عتبات النوافذ.

تنبيه بيئي! للحدّ من النفايات، فكّري دوماً في إعادة تدوير قشور الفواكه والخضار. فغالباً ما تكون هذه القشور مفيدة أكثر مما يخطر لك! ولهذه الغاية، إليك الفائدة من وضع قشور الأفندي على عتبات النوافذ.

ما الفائدة من وضع قشور اليوسفي أو الأفندي أو الكلمنتين أو المندرين على عتبات النوافذ؟

يمكن استخدام اليوسفي في المطبخ إلا أنّ استعماله لا يقف عند هذا الحدّ. يمكن إعادة استعمال قشور هذه الفاكهة لوضع حدّ للعديد من الأمور المزعجة.
أحد هذه الأمور هو الروائح الكريهة والمزعجة! في الواقع، يقضي وضع قشور الأفندي عند عتبات النوافذ على رائحة العفن التي تفوح بشدة في المنزل إذا بقي مقفلاً.
في فصل الشتاء والبرد، نكافح كلنا للتخلّص من روائح العفن والرطوبة والتسكير التي تنتشر في المنازل. وللتخلّص من هذه الروائح، يمكنك وبكل بساطة أن تعمدي إلى تهوئة غرف المنزل بانتظام، عبر إبقاء النوافذ مفتوحة والسماح للهواء بالتحرّك فيه. لكن، عندما تنخفض درجات الحرارة في الشتاء، ستتسبب هذه الخطوة بجعل المنزل بارداً ما يمكن أن يكون مزعجاً.

إذا أردتِ أن يكون منزلك معطّراً بشكل لطيف، وأن تتخلصي من روائح الإغلاق والعفن، فيكفي أن تضعي كمية وافية من قشور الحمضيات لاسيما الأفندي ، قرب النوافذ. كما يمكنك وضعها على جهاز التدفئة الشغّال. ستنتشر رائحة الحمضيات بهذه الطريقة في كافة أنحاء المنزل فتتخلصين بالتالي من كافة الروائح المزعجة.

pixabay
حيل أخرى لاستخدام قشور اليوسفي في المنزل

علاوة على أنها تقضي على الروائح الكريهة وتعطّر المنزل، ثمة فوائد أخرى لقشور اليوسفي في المنزل.

قشور اليوسفي معطّر للغسيل
يمكن استخدام قشور الأفندي كمعطّر للملابس والبياضات. ولهذه الغاية، قومي بتجفيف قشور اليوسفي في الفرن أو في الهواء الطلق ثم ضعيها في أكياس صغيرة من الموسلين. بعدئذ، ضعي الأكياس في الخزائن والأدراج وودّعي الروائح الكريهة. ستصبح القطع المختلفة معطّرة.

قشور البوسفي للتخلّص من رائحة الفرن
أدركت من دون شك أنّ قشور الحمضيّات فعّالة جداً في التخلّص من الروائح الكريهة. يمكن مع مرور الوقت أن تفوح من الفرن الذي غالباً ما يُستخدم روائح مزعجة. وفي هذه الحالة، استعملي قشور الأفندي! ضعي القشور داخل الفرن بعد إطفائه شرط أن يكون لا يزال ساخناً. ستفوح رائحة جميلة في الفرن وفي المطبخ كله ما يخلّصك من الروائح الكريهة والمزعحة.

قشور اليوسفي لتعطير الشاي والمشروبات الساخنة
يمكن لقشور اليوسفي أيضاً أن تفيدك لتتذوّقي شاياً لذيذاً. نعم! بعد تجفيفها تماماً، امزجيها مع الشاي أو اللويزية، شرط أن تكون حبات اليوسفي عضويّة. ستحصلين على شراب ساخن لذيذ وصحيّ.
ستسمح لك هذه النصائح لوقف الهدر باستخدام قشور الأفندي أو اليوسفي أو المندرين في حياتك اليوميّة من دون أن تضطري إلى رميها في القمامة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More