الحيلة الذكيّة كي تجففي أيّ قطعة ملابس في 15 دقيقة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بعد غسل الملابس في الغسّالة، لا بدّ من أن تمرّ بمرحلة التجفيف التي تتطلّب للأسف الكثير من الوقت. وهذا الأمر مزعج في بعض الأحيان لاسيما إن كان لدينا موعد قريب وكنا نحرص على ارتداء سروال الجينز المفضّل لدينا أو ثوبنا المميّز. هل تبحثين عن حلول ذكيّة لتجفيف قطعة ملابس في وقت قياسي؟ لقد وصلت إلى المكان المناسب: سنكشف لك عن حيل مفيدة جداً للقيام بعملية تجفيف سريعة جداً ما من شأنه أن يرضي كافة الأشخاص الذين يفتقرون إلى الصبر وإلى الوقت. ستحصلين على ملابس جافة وجاهزة للبس في 15 دقيقة فقط!

إنّ الأعمال المنزليّة ليست شاقة وحسب بل تتطلب أيضاً الكثير من الوقت. فلا بدّ من أن نوزّع وقتنا يومياً ما بين تنظيف المنزل والمطبخ والغسيل وواجبات الأولاد، الخ… ونطمح كلنا إلى تنظيم وقتنا بشكل أفضل كي نجد الوقت الكافي للقيام بهذه المهام كلها بشكل صحيح. لهذا، نبحث باستمرار عن حيل تسهّل حياتنا بعض الشيء وتسمح لنا بكسب الوقت. مما لا شك فيه أنّ استخدام آلة تجفيف الغسيل خيار جيد عندما يتعلق الأمر بتجفيف ملابسنا. لكن الكثيرين لا يملكون آلة لتجفيف الملابس حكماً كما يرى البعض الآخر أنّ أداءها ليس فعّالاً على الدوام وأنها تميل إلى إتلاف الملابس. وإن كان التجفيف في الهواء الطلق منصوحاً به في أغلب الأحيان إلا أنه يعتمد على الطقس ويتطلّب وقتاً!

بالتالي، ستقدّم لك هذه الحيل لتجفيف الملابس بسرعة أكبر الكثير من المساعدة.

أنت مصرّة على موقفك، فقد اخترت أن ترتدي هذا المساء البدلة التي تجلب لك الحظ في كافة المناسبات ولن تسمحي لأيّ شيء بأن يجعلك تغيّرين رأيك. لكنك لاحظت للتو أنّ ثمة بقعة عليها وأنّ رائحتها ليست عطرة جداً. لا داعي للهلع: إن كان لديك حوالى نصف ساعة بعد، فيمكنك أن تغسلي ملابسك وأن تجففيها أسرع مما تعتقدين.
يكفي أن تختاري برنامجاً سريعاً في غسّالة الملابس ومن ثم أن تجففي القطعة في وقت قياسي. ويمكنك أن تستفيدي من الوقت الذي يتطلّبه الغسيل كي تضعي ماكياجك وتصففي شعرك فتكسبين بذلك المزيد من الوقت!

لتجفيف الملابس بسرعة، أول ما يخطر لنا هو مجفف الشعر. يمكنك استعماله بالطبع إلا أنّ هذه الطريقة ليست شديدة الفاعلية دوماً كما أنها قد تحرق القماش إن لم تستخدميها بانتباه. علاوة على ذلك، يمكن أن تبقى قطعة الملابس رطبة في بعض أنحائها ما قد يتسبب بإصابتك بالرشح إن كان الطقس بارداً بعض الشيء!

اطمئني، فهذه الحيلة ستشكّل الفرق كله إذ ستصبح ملابسك جافة في بضع دقائق. خذي منشفة ناعمة وماصّة (جافة بالتأكيد) وضعيها على الملابس المبللة. لفيها بحزم مع الملابس في داخلها. ستلاحظين عندئذ بأيّ سرعة ينتقل فائض الماء في الملابس إلى المنشفة. كرري هذه العمليّة مع منشفة أخرى جافة حتى تصبح بدلتك جافة تماماً وجاهزة كي ترتديها.

pixabay
حيل أخرى يمكنك اعتمادها
  • هل تحتوي غسالة الملابس لديك على وظيفة تجفيف؟ يمكنك استعمالها بكل ثقة. إن لم تكن الآلة مجهزة بنظام تجفيف فيمكنك عندئذ استعمال وظيفة “التعصير”. هنا أيضاً، يُنصح باستعمال منشفة نظيفة وجافة لامتصاص فائض الماء من قطعة الملابس الرطبة.
  • يمكنك أيضاً أن تستعملي مكواة ومنشفة. العملية بسيطة وسهلة: ضعي قطعة الملابس الرطبة على لوح الكوي ثم ضعي منشفة ناعمة فوقها. اعمدي إلى كيّ المنشفة بشدة وعناية بالمكواة الساخنة جداً واحرصي على قلب قطعة الملابس كي تصبح مكويّة من الجهتين. سيُساعد البخار الساخن على جعل قطعة الملابس تجفّ بسرعة أكبر.
  • لتتجنبي الانتظار لساعات، تُعدّ المروحة خياراً مثيراً للاهتمام أيضاً. كما أنها أقل خطورة من مجفف الشعر على ألياف القماش.
  • إن كان لديك بعض الوقت، فيشكّل قسم التجميد في الثلاجة (الفريزر) طريقة مدهشة تسرّع تجفيف الملابس. كيف؟ يجب وضع قطعة الملابس في كيس من البلاستيك وتركها لبضع ساعات أو حتى الليل كله في الفريزر. عندما تخرجين ملابسك من الكيس، يكفي أن تقومي بكيها كي تصبح دافئة.
  • أخيراً، يبقى التجفيف في الهواء الطلق الطريقة الأكثر انتشاراً فهي فعّالة جداً حتى وإن تطلّبت بعض الوقت. احرصي على تعليق قطع الملابس بشكل منفصل عن بعضها البعض بحيث يتمكّن الهواء من تجفيفها بشكل مناسب ما يحول دون أن تفوح منها روائح كريهة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More