إزالة شعر الشارب: 5 حيل ناجحة للتخلّص من الوبر فوق الشفّة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف يمكن للمرأة أن تزيل شعر الشارب؟ مما لا شك فيه أنّ بعض الشعر الأسود فوق الفم ليس بالمشهد الجميل… لذا، سأخبرك ههنا كيف تتخلصين لفترة طويلة من شعر الشارب الذي يظهر فوق الشفّة العليا. ما سأقترحه عليك بسيط وسهل ولا يسبب الألم. إليكِ خمسة حلول بسيطة وسهلة وفعّالة لإزالة شعر الشارب والوجه من دون أن تظهر البثور عليه.

1. بملقط الشعر لمزيد من الدقة

ليس لديكِ سوى بضع شعيرات بشعة فوق الشفّة؟ إذن، لا داعي لأنّ تدفعي كلفة إزالة الشعر في مركز مختص إذ يمكنك وبكل بساطة أن تزيليها بملقط الشعر. وعندما تعود الشعرة للظهور، تعيدين الكرّة.
لمَ تُعتبر هذه الطريقة جيدة؟ لأننا لا نزيل سوى الشعر الذي يزعجنا. بالتالي، لا نمسّ منطقة لا تحتاج لأن نزيل الشعر عنها. وهذه مسألة مهمة، فكل شعرة نزيلها من دون داعٍ تعود وتظهر بشكل أقوى وبلون داكن أكثر… وهذا ما لا نريده!

2. بالشمع لنتيجة طويلة الأمد

هذه هي الطريقة الأكثر انتشاراً والتي تدوم لوقت أطول. ستحصلين على 3 أسابيع من الراحة والطمأنينة… وهذا أمر لا يُستهان به!
لكني أعترف بأنها ليست الطريقة الأقل ايلاماً. يمكننا أن نزيل الشعر في المنزل باستخدام الشمع أو شريط شمع بارد.
ضعي الشمع ابتداءً من الأنف باتجاه الخد وأزيليه بالاتجاه المعاكس لنمو الشعر. وانتبهي إن كانت بشرتك حساسة: لا تكرري هذه التقنيّة بشكل مفرط أو الجئي إلى صالون تجميل مختص.

3. بالشمع المعدّ في المنزل

لمَ إنفاق المال لشراء شرائط الشمع…. في حين يمكنك أن تصنعيها بنفسك؟
هذا ما نسميه الشمع الشرقيّ. وتحتاجين لهذه الغاية إلى سكر وحامض وعسل. أما النتيجة فنظافة واستدامة تضاهيان الشمع الكلاسيكيّ.

4. بالخيط لإزالة الشعر بشكل كامل

تنتشر هذه الطريقة في الشرق الأوسط وهي مستخدمة منذ 2000 عام. تقوم على شبك خيطين ببعضهما فيزيلان الشعر الذي يعلق بينهما. أنصحك أن تستعيني بإخصائية تجميل تجيد فعلاً استعمال هذه التقنيّة.
إذا ما أُتقن العمل، فستكون النتيجة واضحة وجليّة بما أنّ الخيط يزيل شعيرات عدة في الوقت نفسه. كما أنّها تدوم لحوالى 3 أسابيع.

5. باللايزر لنتيجة دائمة ونهائيّة
premium freepik license

لا تُعتبر هذه الطريقة من ضمن الطرق الاقتصاديّة إلا أنّ نتيجتها تدوم أكثر من أيّ طريقة أخرى ما يعود عليك بالفائدة على المدى الطويل.
في الواقع، يُحرق اللايزر بصيلة الشعرة فيمنعها بالتالي من أن تنمو مجدداً. إذن، هذه الطريقة حاسمة للتخلّص من الشعر الداكن حول الفم.
ما هي فائدتها الأخرى؟ إنّ اللايزر دقيق جداً ما يعني أنه يستطيع أن يعالج فقط بعض الشعيرات السوداء القبيحة.
أما الناحية السلبيّة في هذه التقنيّة فهي الكلفة. ولا تنسي أن تضربي سعر الجلسة ب6 إذ تحتاجين إلى حوالى 6 جلسات كي تكون النتيجة نهائيّة.

التقنيات التي لا تنجح

إنّ منطقة الشارب واضحة جداً في الوجه ولا يمكن إخفائها. بالتالي، يجب ألا نلجأ إلى أيّ وسيلة عشوائيّة!
أول وسيلة ينبغي تجنّب استعمالها بأيّ ثمن هي كريم إزالة الشعر، فالوبر سينمو بسرعة مضاعفة وبكثافة أكبر وبلون داكن أكثر… باختصار، كل ما ينبغي أن نتجنّبه.
أما الخطأ الآخر الذي ينبغي أن نتجنّبه فهو الحلاقة، حيث سنسجّل نتيجة جيدة في اليوم نفسه لتعود الكوارث وتظهر في اليوم التالي لأنّ الشعر سينمو أسود اللون وأكثر سماكة. وقد تلاحظين أحياناً نمو شعرتين في المسام نفسه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More