7 خطوات لتنحيف الوجه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمتلك العديد من الأشخاص وجهاً سميناً مع خدّين ممتلئَين بالإضافة إلى انتفاخٍ ملحوظٍ أسفل الذقن في بعض الأحيان، وهو ما نطلق عليه إسم الذقن المزدوجة. معظم الأشخاص الذين يمتلكون وجهاً ممتلئاً يعانون من الوزن الزائد عموماً، وبالتالي قد تراكمت الدهون أيضاً في هذه المنطقة. ولكنّ العديد من الأشخاص الآخرين ممّن يتّسمون بالنحافة، يمتلكون وجهاً ممتلئاً رغم ذلك، ويعود هذا لعامل الوراثة. يوجد طرقٌ تساعد هؤلاء الأشخاص الذين ورثوا شكل الوجه الممتلىء، على تنحيف وجههم، إلّا أنّها طرقٌ تساعد على تنحيفه بشكلٍ سطحيّ فقط. كيف نتمكّن من تنحيف الوجه؟
سوف نعطيكم بعض النصائح التي ستفيدكم لتتمكّنوا من النجاح في هذه المهمّة.

الخطوات التي عليكم اتّباعها:
1

النظام الغذائي مهمّ جدّاً، كلّما استهلكتم أطعمة دهنيّة أكثر كلّما زاد انتفاخ وجهكم. عليكم أيضاً تجنّب الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات كالخبز على سبيل المثال، والفطائر، إلخ. يجب استهلاك كلّ هذه الأطعمة باعتدال وعندها ستبدأون بملاحظة التغييرات الكبيرة.

2

تُعتبر تمارين الأيروبيك و الكارديو أو تمارين القلب، مهمّة أيضاً وهي تساعد على حرق دهون الجسم بأكمله وبالتالي الوجه.

3

تمارين الوجه سوف تنحت وتقوّي عضلات وجهكم. وهي مكمّلة لتمارين الأيروبيك وستتمكّنون من تنحيف الوجه بسرعة.

4

يُعتبر هذا التمرين من أهمّ التمارين لتنحيف خدود الوجه وهو تحريك فَمكم بطريقةٍ مشابهة لحركة المصّ. قوموا به لمدّة ثلاث دقائق ثمّ كرّروا ذلك 20 مرّة. يقوم المدخّنون بهذا التمرين لاشعوريّاً عندما يدخّنون، لذلك نجد أنّ معظمهم لا يمتلكون وجوهاً ممتلئه.

5

هناك تمرينٌ مثاليّ لتنحيف الوجه وإزالة الذقن المزدوجة وهو أن تجعلوا رأسكم يميل إلى الخلف، إلى أن تصبح هذه المنطقة مشدودة تماماً، وتضغطوا على المنطقة بأيديكم، ثمّ تجعلوها تنزلق نحو الأسفل. عليكم أن تكرّروا هذا التمرين 20 مرّة.

6

تعتبر الإبتسامة تمريناً مثاليّاً لتنحيف الوجه، لذا عليكم أن ترسموا على وجوهكم ابتسامةً بشكل مبالغ فيه وتحافظوا عليها لمدّة 3 ثوانٍ لتعودوا بعدها إلى الوضعيّة الأساسية. كرّروا هذا التمرين 25 مرّة.

7

يمكنكم أيضاً أن تخفّفوا من حجم الذقن المزدوجة بأن تضعوا لسانكم تحت حلقكم وتدفعوا بقوّة لمدّة ثانيتين. يشغّل هذا التمرين عضلات الحنك، يمكنكم أن تكرّروه 20 مرّة وأنتم تقومون بأعمالكم الروتينيّة اليوميّة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More