أول شيء عليك فعله قبل وضع الملابس في الغسالة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إذا أخبرناك عن جيمس كينج قد تعتقدين أننا نتكلم عن نجم سينمائي جديد. كلا إطلاقاً ! إنه الشخص الذي اخترع أول غسالة. هذا الاختراع المتواجد في جميع البيوت يسمح لنا بغسل ملابسنا بالشكل الصحيح دون بذل الكثير من الجهد. على الرغم من ذلك يرتكب العديد منا خطأً معيّن عند وضع الملابس في الغسالة. ما هو؟ إليكم التفسير.

غلطة سهوٍ بسيطة وها قد أفسدنا غسيلنا منذ لحظة خروجه من الغسالة.
ما علينا فعله قبل وضع ملابسنا في الغسالة

كم مرة اكتشفت أن غسيلك قد تغيّر لونه عندما أخرجته من الغسالة؟ في هكذا حالات، قد تؤدي غلطات بسيطة وصغيرة إلى عواقب وخيمة. وعدم تفقّد جيوب الملابس قبل وضعها في الغسالة هو إحدى هذه الأخطاء.
في الواقع، حتى لو تأكدت من أنك قد أفرغتِ جيوب جميع الملابس قد تغفلين عن بعضها دون أن تدركي ذلك. فبالإضافة إلى الأوراق النقدية التي تصبح غير صالحة للاستخدام عند غسلها، قد تجدين مناديل، مفاتيح، أقلام حبر، أوراق كُتب عليها ملاحظات، عملات نقدية وأكثر من ذلك بكثير!

ناهيك عن إتلاف الغسيل فهذه الأشياء قد تؤثر سلباً على سلامة أداء الغسالة. قبل أن تضعي أي شيء داخل غسالتك حاولي التأكد من كل جيوب الملابس مرتين للحصول على نتيجة مثالية.

أشياء أخرى يجب أن تتأكدي منها قبل وضع الملابس في الغسالة

بالإضافة إلى نسيان الأشياء في جيوب الملابس، عليك أن تتجنبي أخطاء أخرى قد تؤثر ليس فقط على نوعية ملابسك ولكنها قد تتسبب أيضاً بأضرار في الغسالة. لذا لا تترددي أبداً في التأكد من الأمور التالية:

وبر الحيوانات: مثل الجميع تقريباً لا بد أنك تحبين مداعبة الحيوانات الأليفة. رغم كون هذا التصرف جميل إلا أنه عليك أن تفكري أيضاً بإزالة وبر الحيوانات عن ملابسك قبل وضعها في الغسالة. في الواقع، قد يشكل هذا الوبر كتلة ويسدّ الغسالة.

الملابس الداخلية: بشكل عام يجب أن نغسل الملابس الداخلية والأقمشة الحساسة يدوياً. تجنبي وضعها في الغسالة. فقد تتسبب الأجزاء المعدنية للثياب الداخلية بإتلاف الغسالة وكذلك الملابس الأخرى.

الأحذية الرياضية: ينصح بعض الخبراء بعدم وضع الأحذية العادية أو الرياضية في الغسالة. حتى لو كانت المعلومات المذكورة على الملصق تنص على أنه بإمكانك وضعها في الغسالة، من الأفضل أن تقومي بغسلها يدوياً. إذا لم تتمكني من ذلك لسبب أو آخر أزيلي النعل الداخلي (ضبان) من الحذاء الرياضي قبل وضعه في كيس الغسيل المخصص للملابس الداخلية الحساسة ثم ضعي عدداً من المناشف داخل الغسالة لحماية الملابس الأخرى.

ختاماً، لا تترددي في التأكد بدقة من جيوب الملابس قبل وضعها في الغسالة. مهما بدت لك هذه الخطوة تافهة إلا أنها تساعدك في الحفاظ على جودة غسيلك وكذلك غسالتك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More