3 وصفات بالصلصال لأمراض الشتاء كان غاندي يستعملها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يتمتع الصلصال أو الطين بمزايا رائعة، ويُستخدم في المطبخ ومستحضرات التجميل فضلاً عن العناية الصحيّة وهو الشريك الذي لا غنى عنه في الشتاء. يبدو أن الصلصال، هذه المادة الطبيعيّة والشديدة الفاعليّة والبخسة الثمن قد نُسيت، مع أنها ضروريّة ومضمونة النجاح في علاج الكثير من المشاكل والآلام. أنا أحب الصلصال ولا أستطيع الاستغناء عنه، حيث استعمله للعناية ببشرتي ولعلاج بعض الأوجاع اليوميّة. اكتشفوا معي مزايا الصلصال المتعددة. وصفات بالصلصال:

الكمّادات لآلام الشتاء

1. ألم في الحلق؟
أعدّ لنفسي شراباً في المنزل لأخفف من ألم الحلق وأحضّر كمّادة من الصلصال أضعها على عنقي لتنقيّة حلقي.
2. التهاب الشعب الهوائيّة
لعل الأهم هو أنني ألتزم الفراش! وأضع كمادات الصلصال الساخنة الكبيرة على صدري ومن ثم على ظهري بالتناوب. كما أتنشّق بالطبع بخار بعض النباتات (صعتر، إكليل الجبل، أوكاليبتوس) وأحتسي شراباً ساخناً مفيداً.
3. ألم في البطن؟
لا أنسى أبداً كمادات الصلصال الأخضر على البطن فضلاً عن الخطوات الصحيّة التي أعتمدها عادة لعلاج مشاكل البطن لديّ.

ما هي الطريقة؟

1. اسكبوا في وعاء صغير ملعقة كبيرة من الصلصال و3 ملاعق كبيرة من المياه المعدنيّة. احرصوا على ألا يحتك الصلصال بالمعادن لأنها تغيّر طبيعة العناصر النشطة أو الفعّالة فيه. لهذا السبب، استخدم أنا ملعقة من الخشب.
2. بعدئذ، ضعوا الخليط في طبقة سميكة (2 إلى 3سم) على ضمادة أو قطعة قماش نظيفة من النسيج الطبيعي (قطن، كتان، الخ…) فهذه الأنواع من الأقمشة وخلافاً لسواها لا تقلل من فاعليّة الصلصال.
3. استلقوا وضعوا الكمادة على موضع الوجع لحوالى 20 دقيقة. إذا خشيتم أن تقع، فثبّتوها بشريط مطاطي من دون أن تبالغوا في شدّه.
4. للمشاكل والأوجاع الكبيرة، جددوا الكمادة ما إن تصبح جافة تماماً.

النتيجة

ها قد تمكّنتم من تخفيف أوجاعكم بشكل طبيعي بفضل الصلصال.

لمَ تنجح هذه الطريقة؟

إنّ مزايا الصلصال متعددة: مضاد للجراثيم، يزوّد الجسم بالمعادن، يزيل التشنّج، يمنع احتباس الماء في الجسم ويساعد على تصريفه، مضاد للالتهاب، يقطع النزف، الخ…
ما هو سرّه؟ يمتص الصلصال السموم ويسهّل الشفاء.
أفضّل استعمال الصلصال الأخضر أو الصلصال الأبيض لأنه أنقى وأكثر توفّراً ما يجعله بالتالي غير مكلف (إنما تبقى الفاعليّة هي نفسها).

جاء دوركم…
آمل أن تساعدكم وصفاتي الطبيعيّة على أن تتحسّن صحتكم وتتجنبوا مشاكل الشتاء الصحيّة. يرجى تزويدي بانطباعاتكم في التعليقات أدناه.
شاركوا هذه النصيحة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More