5 حلول سريعة جداً لفتح البرطمان المقفل بإحكام

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لنكن صادقين: لقد فشلنا كلنا في فتح البرطمان المقفل بإحكام إن كان برطمانن المخلل أو الزيتون لمرة واحدة على الأقل في حياتنا. لكن لماذا يصعب فتحه أحياناً؟ لا سيما عندما نكون على عجلة من أمرنا أو بحاجة إليه فعلاً.
في شهر فبراير (شباط) سنة 2020، أظهرت دراسة أن 50% من المستهلكين يواجهون صعوبة كبيرة في فتح البرطمان الزجاجي. بالتأكيد، ثمة طرق عديدة تساعدكم على فتحه، لكنها غالباً ما تفتقر إلى الفاعلية. اليوم، سنبسّط حياتكم كثيراً من خلال الكشف عن طريقة مضمونة لفتح البرطمان بكل نجاح. لن تحتاجوا إلى استخدام أجهزة كهربائية أو بذل أي مجهود. إليكم التفاصيل.

هل فكرتم يوماً في تمرير البرطمان تحت الماء الساخن؟ يساعد ذلك على حلحلة الغطاء بفضل عملية التمدد الحراري التي تؤدي إلى حلّه عند ملامسة الماء الساخن. بشكل عام، عندما يرفض الغطاء أن يتجاوب مع محاولات فتحه، يميل العديد من الأشخاص إلى استخدام أداة حادة أو سكين لإتمام المهمة بنجاح. لكن لهذين الخيارين مخاطر عديدة.
إذا كنتم لا ترغبون في التسبب بجرح أو حرق لأنفسكم، فثمة حل آخر أبسط بكثير لفتح الغطاء. احملوا البرطمان واقلبوه ثم سددوا بعض الضربات السريعة على أسفله براحة يدكم. وسيفتح البرطمان بشكل أسرع. هل الأمر بهذه السهولة؟

هل يكفي أن تضربوا أسفل البرطمان لفتح غطائه؟

حسن، هذه الطريقة مجربة ومضمونة: ويعود سبب نجاحها إلى السدادة المفرّغة من الهواء الموجودة حول غطاء البرطمان. وفقاً لمختبر Madsci Networ العلمي، تدفع الضربات السريعة على أسفل البرطمان محتواه إلى الأعلى ما يحدث ضغطاً على الغطاء ويدفعه إلى أن يفتح بسرعة أكبر. يمكن أن نشبّه الأمر إلى حد ما بحشد من الأشخاص يضغطون على باب مغلق، فينتهي به الأمر بأن يفتح. تشير شبكة Food Network أيضاً إلى أنه عندما تضربون الوعاء من الأسفل، فأنتم تكسرون قفل الفراغ في داخله، ما يسمح لكم بفتحه من دون بذل أيّ جهد جسدي كبير.

حيل أخرى أثبتت فعاليتها في فتح البرطمان من دون بذل الكثير من الجهد
استخدموا بخار مجفف الشعر

هل تعرفون أنه يمكن لمجفف الشعر أن ينقذكم في هذه الحالة؟ تكمن فاعلية الحيلة في الحرارة المنبعثة من الجهاز: إذا قمتم بتوجيه الهواء الساخن نحو الغطاء المعدني للبرطمان لبضع دقائق، فسيسخن المعدن ويتمدد بسهولة أكبر. بعد ذلك، لن يتبقى عليكم سوى وضع القفازات لمحاولة فتحه مرة أخرى.

استخدموا القفازات المطاطية

لفتح برطمان محكم الإغلاق، انسوا منشفة المطبخ الرطبة والمليئة بالزيوت. من الأفضل أن تستخدموا القفازات المطاطية (قفازات التنظيف!) فهي تزيد من قوة الشد كما أنها أكثر قدرة على المقاومة. ستساعدكم على فتح البرطمان من دون بذل الكثير من الجهد.

اضربوا الوعاء بملعقة خشبية

إذا باءت الطرق التي قدمناها لكم جميعها بالفشل، فيمكنكم اللجوء إلى هذا الحل الأخير ذي الفاعلية الكبيرة. خذوا ملعقة خشبية (وهو الخيار الأفضل)، وربّتوا بها على الغطاء مرات عدة. سيتحرك هذا الأخير قليلاً (حتى وإن لم تلاحظوا ذلك)، ويتحرر الفراغ في داخله الذي يجعل عملية فتحه صعبة للغاية. يا لها من حيلة سهلة وسريعة!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More