كيف تحفظون الأطعمة في الثلاجة (البراد) لأطول مدة ممكنة وبأفضل حال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن كان التنظيم العشوائي يناسب الأشخاص الذين يحتفظون بالأطعمة في الثلاجة لفترة قصيرة، يختلف الأمر بالنسبة إلى اللواتي يشترين منتجات عدة في الوقت نفسه. على أيّ حال، ينبغي احترام بعض القواعد لتحصلي على ثلاجة منظّمة بشكل جيد ومأكولات محفوظة بطريقة أفضل.

premium freepik license
1. الحرص على حسن توضيب الأطعمة الموضوعة في الثلاجة

يجب ألا تحتوي الثلاجة سوى الأغلفة اللازمة. وبما أنّ بعض المنتجات تكون موضبة في أكثر من غلاف، يعود لك أن تتخلصي من التوضيب الفائض. كما عليك أن تحرصي على فصل الأطعمة.
في ما يتعلق بالأطعمة الحساسة مثل اللحوم المصنّعة أو الحلويات، فاعمدي إلى حمايتها بورق الألمينيوم. أما اللحوم والأسماك أو الأجبان فعليك أن تحميها بورق من النايلون الشفاف. وعليك أن تضعي الأطباق المطهوة في عبوات تُقفل بإحكام.

2. لا تتجاهلي الملصقات لحفظ الأطعمة في الثلاجة

من المفيد أن تقرئي الملصق الموجود على المنتج لتعرفي إن كان بالإمكان حفظه في مكان بارد أم لا ولمعرفة المنتجات ذات الصلاحيّة المحدودة والتي ينبغي أن تبقى ظاهرة في الثلاجة.

3. لا تفرطي في وضع الأطعمة في الثلاجة

إن أكثرت من وضع المنتجات في الثلاجة، فلن تُحفظ بشكل جيد. في الواقع، سينعكس هذا الأمر سلباً على البرودة وبالتالي على حُسن حفظ المنتجات. ويعزز هذا الاكتظاظ ظاهرة التلوّث بالتماس. لذا، لا بد من عزل الأطعمة عن بعضها البعض.
ولعل الأهم هو أن تكسبي بعض المساحة عبر إزالة بعض المنتجات. وينطبق هذا أيضاً على الثلاجات ذات القدرة العالية على التخزين.

اجراءات إضافية لحفظ الأطعمة في الثلاجة بشكل أفضل:

يعتمد حفظ الأطعمة بشكل جيد أيضاً على اتباع عادات يوميّة جيدة

  • عدم فتح باب الثلاجة بشكل متكرر
    قبل وضع الأطعمة في الثلاجة، رتبيها على لوح العمل بحيث تعرفين أين ستضعينها. بهذه الطريقة، لن تفتحي الثلاجة سوى مرة واحدة لئلا تفسدي دورة التبريد. وتجنّبي للسبب نفسه فتح الثلاجة بشكل متكرر فسيؤدي ذلك إلى اضطراب الحرارة في داخلها.
  • تنظيف الثلاجة
    للتنظيف الشهري، استخدمي سائل تنظيف الأطباق واشطفيه بماء الجافيل المخفف بالماء. أما للتنظيف اليوميّ، فاستخدمي الخل الأبيض. احرصي أيضاً على إذابة الجليد في الثلاجة وقسم التجميد (الفريزر) كل 3 أشهر لأنّ تشكّل طبقة جليديّة يزيد من استهلاك الكهرباء. في الواقع، يتمتع العديد من أنواع الثلاجات بنظام آلي لإزالة الجليد. أخيراً، لا تهملي المفصلات والأجزاء المتحركة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More