كل الغسالات يمكنها أن تجفف الثياب ولكن أغلب الناس لا يعرفون الطريقة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتبر آلة تجفيف الملابس (النشافة) مفيدة للغاية، وبالأخص عندما لا يكون الجو مناسباً لتجفيف الملابس في الهواء الطلق. ولكن، لا يمكن للجميع أن يشتري هذا الجهاز بسبب حجمه أو حتى سعره. ثمة حيلة تسمح لكم بتجفيف الملابس بسرعة عندما يكون الطقس رطباً. كل الغسالات يمكنها أن تجفف الثياب ولكن أغلب الناس لا يعرفون الطريقة.

تعتبر الأجهزة المنزلية مثل آلة تجفيف الملابس أو الغسالة المجففة ضرورية للغاية، ولكنها تستهلك الكثير من الطاقة. إذا كنتم لا تمتلكون أياً منها، بإمكانكم تجفيف ملابسكم بسرعة بفضل ميزة بسيطة موجودة في غسالتكم.
الميزة التي تسمح بامتصاص الرطوبة من الملابس
أنتم لستم مضطرين إلى شراء آلة تجفيف الملابس. بالرغم من كونها سريعة وعملية، ثمة طرق عديدة أخرى لتجفيف الملابس بدون هذا الجهاز. تتميز هذه البدائل بسرعتها وفعاليتها، بالإضافة إلى كونها صديقة للبيئة. هي لا تتسبب بتقلّص ملابسكم! إليكم إذن الميزة العملية الموجودة في الغسالة.

تقنية المنشفة والغسالة لامتصاص الرطوبة من الملابس

تقضي الحيلة بامتصاص فائض الماء من ملابسكم. للقيام بذلك، بعد انتهاء دورة الغسيل، يكفي أن تتركوا ملابسكم الرطبة داخل الغسالة وأن تضبطوها على “دورة العصر” بالقوة القصوى وتضعوا منشفة استحمام جافة وسميكة داخل الجرن. بفضل هذه الحيلة، تمتص المنشفة أكبر كمية من الرطوبة الموجودة في الغسيل.
نصيحة: تجنبوا ملء جرن الغسالة. كلما كانت كمية الغسيل أقل، تجف ملابسكم بشكل أسرع.
بعد عصر ملابسكم بفضل تقنية المنشفة، قوموا بتعليقها وضعوها بالقرب من مدفأة أو أي مصدر تدفئة (على بعد متر أو اثنين، لتجنب مشاكل الرطوبة والعفن)، في غرفة صغيرة ذات تدفئة جيدة. سيخرج الهواء الساخن من المدفأة ويجفف بدوره الملابس أكثر وأكثر.

نصيحة أخرى لتجفيف الملابس بدون استخدام آلة التجفيف:

بالإضافة إلى تقنية العصر بالمنشفة، ثمة طريقة أخرى لتجفيف ملابسكم بدون اللجوء إلى النشافة.

تقنية مجفف الشعر (السشوار) لتجفيف الملابس
premium freepik license


أتعلمون أن مجفف الشعر لا يستخدم لتجفيف الشعر وحسب؟ بإمكانكم استخدامه لتجفيف ملابسكم بدون اللجوء إلى آلة تجفيف الملابس، وبالأخص إذا كنتم على عجلة من أمركم. من السهل جداً حمل هذا الجهاز أينما شئتم وهو عملي للغاية. لإستخدامه، يكفي أن تضعوا ملابسكم المعصورة على سطح مستوٍ، وأن تضبطوا مجفف الشعر على حرارة متوسطة كي تبدأوا بتجفيف كل منطقة على حدى (الأمام، الخلف، الظهر، الجوانب). ركزوا جيداً على الرقبة، الأكمام، والجيوب، لأن هذه المناطق تمتص معظم الرطوبة.

نصيحة: جففوا ملابسكم بمجفف الشعر من الداخل أولاً ثم انتقلوا إلى الخارج.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More