لماذا ينبغي عليكم إضافة الخل إلى ماء طهي الأرز؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بسبب غناه بالألياف والفيتامينات، وخاصة الفيتامين B، يعتبر الأرز من الحبوب ذات المزايا المتعددة التي ترافق معظم أطباقنا. ومع ذلك، للحصول على قوام جيد ونكهة فريدة، بإمكانكم إضافة مكون أساسي إلى ماء طهي الأرز أثناء تحضيره. إليكم التفاصيل:
يعتبر الأرز من أكثر الحبوب استهلاكاً في العالم. تحتل هذه الحبوب ذات الأشكال المختلفة مكانها في أطباقنا الحلوة والمالحة على حد سواء. ومع ذلك، غالباً ما نواجه مشكلة شائعة عند طهيه: يتم طهي الأرز أكثر أو أقل من اللازم، فيلتصق في قاع الحلة أو يكون رقيقاً للغاية.

ما هو المكوّن الذي لا بد من إضافته إلى الأرز ليتم طهيه بالشكل المثالي؟

من شأن بعض الحيل البسيطة أن تحول طبقاً عادياً إلى آخر رائعاً. هذا هو الحال عند طهي الأرز وإضافة مكون واحد فقط إليه. ستساعدكم هذه الطريقة السهلة والبسيطة في الحصول على طبق أرز لذيذ.

خل التفاح كي لا يلتصق الأرز في الحلة (القدر)

عند الإنتهاء من الطهي، غالباً ما تعلق الحبوب أسفل القدر. بالإضافة إلى أنها تخلّف طعماً محترقاً غير لذيذ، قد يُفسد ذلك طبق الدجاج أو اللحم أو السمك الخاص بكم. للتخلص من هذه المشكلة، بإمكانكم إضافة مكوّن واحد: خل التفاح. اسكبوا ملعقة صغيرة من هذا المنتج فور أن يغلي ماء الأرز. قوموا بتصفية الأرز ثم تبلوا طبقكم كما ترغبون. عند القيام بذلك، لن يصبح الأرز أبيض لامعاً وحسب، بل سيحافظ على نعومته أيضاً. بإمكانكم استخدام خل الأرز الذي يحتوي على كمية أقل من الأسيد للحصول عل النتائج ذاتها: ما عليكم سوى عد 3 أحجام من الأرز لحجم واحد من خل الأرز! حيلة إضافية: غطوا الأرز والخل بقطعة قماش مبللة لساعتين على الأقل لتحضير السوشي المنزلي. لا تتركوه يجف في الهواء الطلق أو في البراد.

نصائح أخرى لطهي الأرز بنجاح

كما فهمتم، يلتصق الأرز عادة أثناء الطهي بسبب ما يحتوي عليه من نشا. بالإضافة إلى حيلة الخل، ثمة طرق عديدة أخرى تساعدكم على طهي الأرز بنجاح.

استخدام عصير الليمون الحامض أثناء طهي الأرز

قبل البدء، من المهم جداً أن تشطفوا الأرز بالماء النظيف لإزالة جزء من النشا. عند القيام بذلك، أنتم تقللون من احتمال التصاقه أثناء الطهي. بعد ذلك، املأوا الحلة (القدر) بالماء وأضيفوا الأرز. بعد طهيه إلى حد الغليان، أضيفوا ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض إلى القدر وحركوا الأرز على مهل. يمنع الليمون الحامض الأرز من الإلتصاق ويعطيه طعماً حامضاً خفيفاً. بإمكانكم إضافة القليل من الليمون الحامض إلى طبق الأرز قبل تقديمه.

اللجوء إلى عملية طهي الأرز على البخار

للحصول على أرز لا يلتصق، يجب اتباع بعض الخطوات الضرورية. اسكبوا أولاً الأرز في القدر الذي يحتوي على ماء مغلي ومالح ثم احركوه حتى يبدأ الماء بالغليان. على نار هادئة، قوموا بطهي الأرز على مهل، واحرصوا على أن يكون نصفه مغطى. اسكبوا الأرز في مصفاة معدنية، واشطفوه ثم قوموا بتصفيته. أضيفوا بعدها الملح، الزيت وغيرها من النكهات، حسب رغبتكم. ضعوا المصفاة على القدر المليئة بالماء وسخنوا الأرز بدون أن تغطوه. حركوه من وقت إلى آخر. سيصبح الأرز منكّهاً ولن يلتصق أبداً.

لقد تعرفتم اليوم إلى التقنيات الأساسية لطهي الأرز. في حال احترق الأرز بعد طهيه، من الممكن التخلص من الرائحة الكريهة التي تصدر عنه من خلال شطفه بالماء ووضعه داخل قدر مليئة بماء الخبز والملح. بعد 5 دقائق، ستتخلصون من طعم الأرز المحترق وغير اللذيذ.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More