ضعي مكعبات الثلج في مجفف الملابس (النشافة): الحل السهل لمشكلة نواجهها كلنا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

القيام بالأعمال المنزلية لساعات طويلة أمر ممل للغاية ولا يجد فيها أحد منا أيّ لذة. ولكن بفضل الانترنت، أصبح لدينا عدد من الحيل التي تسمح بتسهيل هذه المهمة وهذه الأعمال المتعبة اليوميّة. يندرج استعمال مكعّبات الثلج من ضمن هذه الحيل. وقد حان الوقت الآن لاكتشاف فائدتها خصوصا في مجفف الملابس.
يتم الربط بين مكعبات الثلج والمشروبات المنعشة بشكل عام. لكن ما علاقتها بالغسيل؟ ستكتشفين ذلك بنفسك من خلال هذا المقال.

لمَ عليكِ أن تضعي مكعبات الثلج في آلة تجفيف الملابس؟

مما لا شكّ فيه أنّ الغسيل وكيّ الملابس ليسا بالعملين المشوّقين بل على العكس من ذلك فهما مضنيان ونتمنى الانتهاء منهما في أسرع وقت ممكن. ولعل الأمر الذي نكرهه كلنا هو أن نستيقظ بمزاج حسن في الصباح وأن نرغب في ارتداء القميص المفضّل لدينا لنكتشف أنّ هذا مستحيل لأنه مجعّد جداً. في هذه اللحظة، ستقولين في سرّك إنّ بداية يومك ليست موفّقة فأنت لا تستطيعين أن تستخدمي المكواة الآن لكيّه بسبب ضيق الوقت وعدم رغبتك في ذلك، لنعترف بالحقيقة هنا!
لحسن الحظ أنّ ثمة حيلة قادرة على أن تقلب روتين الغسيل لديك رأساً على عقب. وهي حيلة بسيطة وعمليّة!

مكعبات الثلج في مجفف الملابس أو النشافة، كيف؟

تقوم هذه الحيلة على وضع مكعبات الثلج في آلة تجفيف الملابس قبل تشغيلها. يكفي بعدئذ أن تضعي فيها الملابس المجعّدة التي اعتدت أن تقومي بكيّها وأن تضيفي مكعبين أو 3 مكعبات من الثلج ليس أكثر.
إذا تصرّفت بالطريقة المناسبة، فستتمكنين من إزالة التجعّدات في بضع دقائق فقط.
إليكِ ما ينبغي أن تفعليه:

  • اضبطي حرارة الآلة على الحرارة القصوى
  • ضعي فيها الملابس التي اعتدت كيّها: قمصان، سراويل، كنزات…. احرصي على أن تكون الملابس جافة قبل اللجوء إلى هذه الحيلة ولا تضعيها في آلة تجفيف الملابس فور إخراجها من الغسّالة فلن تنجح الحيلة عندئذ!
  • ضعي مكعّبين من الثلج أو ثلاثة وشغّلي الآلة مدة 5 دقائق.
لمَ تنجح هذه الحيلة القائمة على استعمال مكعبات الثلج؟

إنّ المبدأ سهل: عند ملامستها حرارة آلة تجفيف الملابس، تذوب مكعّبات الثلج وتتحوّل إلى بخار ساخن يحاكي تقنيّة المكواة. يسمح هذا بتمليس الملابس بسرعة وفاعلية. لكن الحل الأنسب للحصول على ملابس مكويّة بشكل مثاليّ يبقى في استخدام المكواة.

ملاحظة هامة: هذه الحيلة لا تنجح إلا مع بعض أنواع الأقمشة. كما أنها لا تنجح إلا على كمية محدودة من الملابس (أيّ أنّ الملابس الموضوعة في حوض آلة تجفيف الملابس يجب ألا تملأ أكثر من ربعه) شرط أن تكون خفيفة أيضاً. لن تفيدك في شيء إن استخدمتها مع سراويل الجينز والسترات والشراشف أو أيّ قطعة ملابس ثقيلة.
ستخصصين بفضل هذه الحيلة وقتاً أقل لكيّ الملابس. وستحولين دون تجعّد ملابسك وستحصلين على غسيل لا طيّة فيه، عبر وضع مكعبات الثلج في آلة تجفيف الملابس.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More