أنجح وصفة لإزالة الصدأ بلمح البصر وبدون فرك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الصدأ… يتغلغل في كل أرجاء المنزل! في المطبخ، في الحمام وطبعاً … في المرآب. لا يمكننا إزالته بسهولة، لكن لحسن الحظ هناك علاج من المواد الطبيعية (وصفة لإزالة الصدأ) يعمل كالسحر للقضاء على الصدأ بلمح البصر. مضاد الصدأ المصنوع في المنزل هذا فعّال وسهل التحضير: يكفي أن تمزج بعضاً من الملح الإنجليزي (ملح الإبسوم) مع مكوّن آخر متوفر لدينا جميعاً في المطبخ… الليمون الحامض! هكذا، سوف ترى الصدأ يختفي أمام عينيك، وكأنه تعويذة. تابعنا:

المكونات:
  • 4 ملاعق كبيرة من الملح الإنجليزي (ملح الإبسوم)
  • عصير نصف حبة من الليمون الحامض
  • ملعقة كبيرة من الماء
  • وعاء
  • إسفنجة
الطريقة:
  1. اخلط الملح الإنجليزي (الإبسوم) مع عصير الليمون الحامض في وعاء.
  2. أضف الماء وعدّل الكمية لتصنع عجينة.
  3. التقط العجينة في إسفنجة وافركها على بقع الصدأ.
  4. دعها تجف وتتفاعل لمدة ساعة على الأقل، حتى ساعتين أو ثلاث ساعات.
  5. اغسل جيداً بالماء الصافي.
  6. جفف المنطقة بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.
النتيجة:

ها قد انتهيت، اختفت آثار الصدأ تماماً.
حيلة سهلة سريعة وفعالة أليس كذلك؟
إنها الطريقة الأفضل لإزالة الصدأ بدون فرك!
لست بحاجة لشراء منتج لإزالة الصدأ!
لديك كل ما تحتاج إليه في المنزل كي تحضر علاجاً ضد الصدأ في بيتك.
بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه الحيلة إقتصادية وطبيعية. لن تتمكن من الاستغناء عن هذا المنتج الطبيعي المضاد للصدأ في المنزل بسبب تعدد استخداماته.

حيَل إضافية

  • لا تتردد في تعديل الوصفة إلى أن تحصل على القوام المتماسك. يمكنك أن تضيف بعضاً من الملح الإنجليزي أو الماء إذا احتجت إلى ذلك كي تصنع عجينة سميكة بعض الشيء.
  • يمكنك أن تستخدم فرشاة أسنان قديمة بدلاً من الإسفنجة كي تصنع مضاد الصدأ المصنوع في المنزل.
  • يمكنك أن تستبدل الليمون الحامض الأصفر بالأخضر (اللايم). سيكون ذلك أكثر فعالية.
لِمَ هذه الحيلة ناجحة؟

يعتبر الليمون الحامض حمضياً جداً. وهذه الحموضة هي التي تهاجم الصدأ وتقضي عليه. أما الملح فيعزز عمل الليمون الحامض. ينتج مزيج الليمون الحامض والملح تفاعلاً يذوّب الصدأ ويفككه. يشبه ذلك مبدأ بيكاربونات الصودا والخل إلى حد ما.
يعتبر هذا العلاج الطبيعي عملياً جداً لإزالة الصدأ عن الأدوات الصغيرة والأشياء الأخرى المصنوعة من المعدن أو الحديد: المقص، السكين، البراغي، المفك، المطرقة، المسمار، الكرة الحديدية، رأس المفك، أدوات المطبخ، الموقد والشواية، صينية الشواء…

يمكنك أيضاً استخدام هذا العلاج المضاد للصدأ في إزالة بقع الصدأ عن البلاط، الفولاذ المقاوم للصدأ، الزنك، المينا، الفولاذ أو أيضاً عن الدراجة النارية، عجلة الدراجة، خزان الدراجة، المبرد، عجلة السيارة، الأنابيب، الدراجة الهوائية، سلسلة الدراجة الهوائية، أنابيب الفولاذ المقاوم للصدأ، والصفائح المعدنية.
اعلم أن هذه الحيلة فعالة أيضاً لإزالة آثار الصدأ المتغلغلة في المغسلة، مجفف الأطباق، المقلاة أو القدر المصنوع من الحديد، الكرسي الذي نستلقي عليه على البحر، الطاولة المصنوعة من الحديد أو القلادة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More