طريقة ترتيب الثلاجة (البراد) التي ينصح بها الأخصائيون كي تصبح أوسع وأكثر تنظيماً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ترتيب الثلاجة

كيف تبقين ثلاجتك مرتّبة: 3 حيل مفيدة
لتكون الثلاجة منظّمة ومرتّبة بشكل جيد، لا يكفي أن تضعي فيها الأطعمة بشكل عشوائي. غالباً ما نضع فيها مأكولاتنا بشكل آلي ومن دون تفكير وينتهي بنا الأمر بألا نجد ما نحتاجه عندما نرغب في إعداد وجبة الطعام. يسمح حُسن تنظيم الثلاجة وترتيبها بالحفاظ على الأطعمة في حال جيدة. اتبعي دليلنا.

1. تحديد نوع الثلاجة

إن كانت ثلاجتك من النوع الخالي من موزّع برودة فهذا يعني أنّ الحرارة فيها ليست نفسها في كافة الأقسام. لا بد هنا من معرفة القسم الأبرد الذي يختلف موقعه باختلاف نوع الثلاجة. بالمقابل، يتوزّع التبريد بالطريقة نفسها على كافة أقسام الثلاجة وأدراجها في الثلاجات المزوّدة بموزّع برودة.

يختلف نظام التبريد بالتالي من ثلاجة إلى أخرى. على أيّ حال، يجب وضع اللحوم والأطباق الجاهزة والمنتجات الجاهزة والمنتجات المجمّدة وعصير الفواكه في القسم الأبرد من الثلاجة. في قسم الحرارة المنخفضة، يجب وضع الحليب ومشتقاته فضلاً عن الخضار واللحوم المطهيّة. يمكن وضع الخضار الطازجة في القسم المعتدل الحرارة. أما باب الثلاجة الذي يُعتبر قسماً معتدلاً أيضاً، فيمكن ترتيب المشروبات والمربى والبهارات والتوابل فيه.
ومن المفيد أيضاً أن تعرفي كيفية عمل الثلاجة عبر قراءة الكتيّب المرفق بها، ما يسمح بتعديل الحرارة في داخلها بشكل مناسب. كما من المفيد أن تعرفي الحرارة المناسبة للثلاجة.

2. احترام ترتيب وضع الأطعمة في الثلاجة

يجب أخذ طبيعة المنتج وحرارة القسم الذي يناسبه بعين الاعتبار بدلاً من وضع الأطعمة من دون تخطيط. في الواقع، إنّ الثلاجات مصممة بحيث يعتمد ترتيب الأطعمة فيها على مدة حفظها. تجدين مع الثلاجة مبدئياً كتيّباً ترد فيه الارشادات اللازمة.

3. رتّبي أطعمتك بشكل مناسب في الثلاجة

ما من شيء أفضل من ثلاجة منظّمة بشكل جيد. يمكنك على سبيل المثال أن تستخدمي علباً خاصة لترتيب الخضار أو المشروبات. ولا تعمدي إلى رمي علب البيض إذ يمكنك أن تقصّي غطاءها وأن توضّبي في داخلها علب الصلصة الصغيرة. من جهة أخرى، ضعي المرطبانات على طبق دوار فيسهل عليك أن تجدي ما تبحثين عنه. يمكن وضع الخضار والفواكه في أكياس مخصصة للتبريد وتعليقها من الأعلى على الشبكة بملقط. أما المنتجات الموضوعة في قسم التجميد (الفريزر)، فيُنصح بوضع ملصقات عليها: الصقي على كل عبوة رسماً أو حتى وصفاً للمحتوى لايجاده بسهولة أكبر عند الحاجة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More