لماذا ينبغي عليكم فتح باب الغسالة طوال الليل؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعدّ الغسالة صديقنا اليومي الثمين. بالطبع، إذا كنتم تنتظرون منها الاعتناء بملابسكم بشكل صحيح وبدون إتلافها، عليكم صيانتها بانتظام. إليكم هذا الموقف الذي يعتبر كالسيف ذي الحدين والذي يشغل بال الكثيرين منكم: من ناحية، ننصحكم بترك باب الغسالة مفتوحاً وذلك لإطالة عمرها. من ناحية أخرى، يمكن لهذه العادة أن تتسبب بمشاكل عديدة. كيف لكم أن تتخذوا القرار المناسب؟ اكتشفوا معنا اليوم الوقت الأفضل لإغلاق غسالتكم. (لماذ ينبغي عليكم فتح باب الغسالة طوال الليل؟)

بالرغم من أن العديد منكم يمتلك غسالة في منزله، يقترف الأغلبية أخطاء كثيرة عند استخدامها. هل عليكم ترك باب الغسالة مفتوحاً أم مغلقاً؟ يحيّر هذا السؤال أشخاصاً كثر. سنبسّط لكم الإجابة فيما يلي.
أجل، من الضروري جداً تهوية طنبور الغسالة!

بعد انتهاء دورة الغسيل، هل تخرجون الملابس من الغسالة وتغلقونها فوراً؟ أنتم تقترفون إذن خطأ كبيراً! عندما تبقى الرطوبة موجودة، يتم تعزيز نمو الروائح الكريهة والعفن. لا تدوم الغسالة طوال العمر. لذا، إذا كنتم ترغبون في أن تدوم لوقت طويل، عليكم بالاعتناء بها بأفضل الطرق. تعتبر الرواسب الكلسية، بالإضافة إلى الحجر الجيري، الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تعطل الغسالة.

فتح باب الغسالة
premium freepik license

ومع ذلك، يلعب وضع الطنبور بحد ذاته دوراً كبيراً. تسمح التهوية المنتظمة له بتجنب انتشار الروائح الكريهة وتشكل العفن على فتحتها وعلى مفاصلها المطاطية. لتجنب حدوث هذه المشاكل، اتركوا باب الغسالة مفتوحاً لمدة 24 ساعة على الأقل بعد استخدامها. هذا هو الوقت اللازم لتسمحوا لغسالتكم بأن تجف بشكل صحيح ولتقوموا بتهوية الطنبور جيداً. كي لا تعيق هذه العملية حركتكم في المنزل، اتركوا باب الغسالة مفتوحاً أثناء الليل.
بالإضافة إلى ذلك، عليكم بتنظيف غسالتكم مرتين في السنة على الأقل. من المهم جداً أن تعقموا الغسالة بالخل الأبيض. من فترة إلى أخرى، بإمكانكم تنظيف الأجزاء الداخلية جميعها بفوطة جافة، وعليكم أن تركزوا على الجزء المطاطي، حيث تتراكم الأوساخ.

لكن متى يجب إغلاق باب الغسالة؟

بالرغم من أنه من الفعال جداً أن تفتحوا باب الغسالة بعد انتهاء دورة الغسيل، ثمة أوقات محددة من الخطير فتح الباب أثناءها. بالأخص إذا كنتم تعيشون مع حيوانات أليفة. تعشق هذه الأخيرة القفز داخل طنبور الغسالة المفتوح. يجب أن تتوخوا الحذر معها كي لا تتلف الجهاز تؤذي نفسها. كما نصحناكم سابقاً، ابقوا باب الغسالة مفتوحاً أثناء الليل ليتهوّى الطنبور على مهل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More