كيف نفتح باباً لا نملك مفتاحه بواسطة صورة أشعة قديمة ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لقد أقفلت الباب لكنك نسيت المفاتيح في الداخل… غالباً ما يحدث هذا عندما نكون على عجلة من أمرنا. وسرعان ما ينتابنا الهلع في هذه الحالة لاسيما إن لم يكن هناك أيّ شخص من محيطنا يحمل مفتاحاً احتياطياً لبابنا. لكن لا داعي للهلع! كيف نفتح باباً لا نملك مفتاحه بواسطة صورة أشعة قديمة؟ ثمة طريقة تسمح بفتح الباب ببساطة بواسطة صورة أشعة.

تنفع هذه الطريقة لفتح الأبواب البسيطة والتقليدية. إن كان بابك ضخماً أو سميكاً أو مجهزاً بنظام اقفال غير تقليدي فستجد بالتأكيد صعوبة أكبر في فتحه. مما لا شك فيه أنه لا يمكن استخدام هذه الطريقة على باب مقفل بالمفتاح بل على باب مغلق فقط.

كيف نفتح باباً لا نملك مفتاحه؟
صورة الأشعة: المفتاح لفتح باب مغلق

تتطلب عملية فتح الباب هذه بضع دقائق فقط، إنما ينبغي أن يكون في متناول يدك صورة أشعة. ويُفضّل أن تكون قديمة لأن احتمال أن تتلف وارد. نادراً ما نحمل غرضاً مماثلاً معنا وهذا أمر طبيعي لكن الجيران كلهم يملكون صور أشعة بالتأكيد فلا تتردد إذاً في أن تطلب منهم أن يعيروك واحدة.
يمكنك أيضاً أن تستخدم عبوة صودا بعد أن تقطعها لتشكّل منها صفيحة مسطّحة وصلبة.
بعد أن تحصل على هذه الأداة الثمينة، ستقوم قوتك وذراعك بالعمل المطلوب.

ما هي التقنية اللازمة لفتح الباب؟

قم بطيّ صورة الأشعة إلى اثنين باتجاه الطول. دع الجزء المطوي ينزلق في الفسحة ما بين قالب الباب والباب نفسه تحت القفل.
بعدئذ، يجب رفع صورة الأشعة بشكل أفقي على طول الباب. ستصل إلى نظام الاقفال. عندما تصل إليه، قم بإمالة الصورة قليلاً نحوك لتصبح في مواجهة القفل.

ادفع الصورة نحو داخل الباب مع تحريك هذا الأخير لإتاحة الفرصة أمام الصورة كي تمر. عند الوصول إلى هذه المرحلة الأخيرة… يفتح الباب! إنها ليست معجزة لكن هذه التقنية مضمونة.

يمكنك الآن أن تعود إلى منزلك وأن تستعيد مفاتيحك من دون أن تحتاج للجوء إلى مصلّح الأقفال. هذا الحل بسيط وسريع وفعّال لكن ينبغي أن تقوم بالحركة المناسبة وقد لا تنجح من المحاولة الأولى. إذا اعتدت الأمر، فخصص بضع دقائق للتجربة قبل أن تقوم بمحاولة جادة لفتح الباب.

لم يعد عليك سوى أن تعيد صورة الأشعة لصاحبها وتعود بسلام إلى منزلك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More