ما الفرق بين البصل الأصفر والأحمر والأخضر؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ما الفرق بين البصل الأصفر والأحمر والأخضر؟ بعد أن عرفت الفرق، أصبحت اليوم أختار أفضل نوعيّة لأطباقي النيئة أو المطهيّة.

1- البصل الأصفر للطهيّ الطويل
pinterest License

عندما نقول بصل، نفكّر على الفور في بصلة صفراء اللون. لماذا؟

  • لأنّ البصل الأصفر هو الأشهر كما أنّ استعماله في الطهي أكثر شيوعاً. نجده بسهولة في الأسواق ولدى المزارعين لأنه ينبت بسهولة. يتميّز بطعمه القويّ ورائحه النافذة… إلى حدّ أننا نبكي عند تقشيره.
  • هذا النوع من البصل مثاليّ في الأطباق المطهيّة على نار هادئة، وفي الحساء وفي أطباق الفرن والشوي. ويعود السبب في ذلك ببساطة إلى أنه يحتمل الطهي لفترات طويلة.
  • وثمة فائدة أخرى: يمكن حفظه لفترات طويلة جداً، شرط تخزينه في مكان معتم وبارد بعض الشيء.
  • إليكم هذه النقطة الايجابيّة الأخيرة: البصل الأصفر مليء بالفوائد الصحيّة.
2- البصل الأحمر للسلطات

يتميّز البصل الأحمر بأنه مقرمش جداً. ولهذا السبب، يتم في أغلب الأحيان تناوله نيئاً في السلطات أو السندويشات أو البرغر. يضفي على هذه الأطباق تركيبة لذيذة… ولمسة من الحموضة والحدة الطفيفة.

لكن لا تقلقوا فهذا النوع من البصل لا يُحرق الفم بحدّته. وخلافاً لقريبه الأصفر، لا يحتمل هذا النوع الطهي لفترات طويلة. لكنه ممتاز في المخللات أيّ الخضار التي تُحفظ في الخلّ. لا يشكّل حفظه أيّ مشكلة ويمكن تخزينه لأشهر عدة في مكان معتم وبارد بعض الشيء.

3- البصل الأخضر أو البصل الجديد
pinterest License

هذا النوع من البصل أصغر حجماً من نوعيّ البصل الآنفيّ الذكر. إنه في الواقع بصل جديد وهو يُباع في حزم مع أوراقه في فصليّ الربيع والصيف. أما طعمه فحلو وغير حاد. ولهذا السبب، غالباً ما يتم استعماله نيئاً في السلطات أو وحده مع المقبّلات.

ويتميّز هذا النوع بأنه يحتمل الطهيّ أيضاً حيث يمكننا أن نضيفه إلى يخنة الخضار أو إلى اللحوم المشويّة في الفرن أو إلى الأطباق المعدّة بالصلصات. لكن لا يمكن حفظ هذا النوع من البصل لوقت طويل جداً… إلا إذا عمدنا إلى وضعه في قسم التجميد في الثلاجة (البراد).

جاء دوركم… ما هو نوع البصل المفضّل لديكم من بين هذه الأنواع الثلاث؟ أعلمونا في التعليقات. يسرّنا أن نقرأ ما ستكتبونه! شاركوا هذا المقال مع معارفكم وأقاربكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More