الطريقة الفعالة في تنظيف حوض مطبخ (مجلى) أسود بهت لونه وابيّض

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لحسن الحظ، أعطاني مصمم المطبخ نصائح فعالة لتنظيف حوض مطبخ أسود الذي بهت لونه وأصبح أبيض اللّون.
إليكم ما تحتاجون إليه:

  • الخل الأبيض
  • الماء
  • زجاجة سبراي فارغة
  • اسفنجة ناعمة
  • فوطتين
  • 3 قطرات من الزيت النباتي (دوار الشمس، زيت الزيتون، زيت الذرة…)
كيفية تنفيذ العملية:
  1. أفرغوا الحوض ( أو المغسلة) من الماء
  2. اخلطوا الخل الأبيض والماء بكميات متساوية
  3. افرغوا الخليط في زجاجة سبراي
  4. رشوا الماء والخل بكمية قليلة في جميع أرجاء الحوض والبالوعة
  5. افركوه بلطف بواسطة اسفنجة
  6. اشطفوه بالماء الفاتر
  7. جففوه بفوطة جافة ونظيفة
  8. اسكبوا الزيت على الفوطة الأخرى
  9. غطوا الجوانب والقاع والبالوعة بطبقة رقيقة جداً من الزيت
النتيجة:

ها أنتم ذا! عاد اللون الأسود إلى حوضكم في غضون ثوانٍ. هي حيلة سهلة وسريعة وفعالة، أليست كذلك؟ وهي طبيعية أيضاً. والأفضل من ذلك: لن تعود البقع البيضاء في أي وقت قريب! يمكنكم أن تريحوا بالكم لبعض الوقت. أنتم توفرون الكثير من المال أيضاً، لأن الخل الأبيض لا يكلّفكم الكثير. بعد أن يصبح الحوض نظيفاً، يمكنكم تركه لحوالى 10 إلى 15 يوماً قبل تنفيذ العملية من جديد. تجدي هذه الحيلة نفعاً على أنواع الأحواض والمغاسل الداكنة اللون جميعها: غرانيت، سيلغرانيت، كوارتز، الحجر الأسود، الراتنج الصناعي، والمواد المركبة السوداء، السيراميك…

ما سبب فعالية هذه الحيلة؟

يعتبر الخل، حتى المخفف منه، مضاد الكلس الأفضل على الإطلاق. هو يقضي على بقع الكلس والجير العنيدة بدون إتلاف السطح. يكفي أن تستخدموا اسفنجة ناعمة. تجنبوا استخدام اسفنجة الجلي الخشنة لأنها قد تخدش المغسلة. من المهم جداً مسح السطح جيداً قبل استخدام الزيت. سيترك هذا الأخير طبقة دهنية رقيقة جداً على الحوض من شأنها أن تمنع الكلس من الإستقرار عليه. هي عبارة عن طبقة حماية طبيعية. لا داعي للقلق، لن تشعروا بهذه “الطبقة الدهنية” عندما تمررون يديكم على الحوض.

3 نصائح إضافية للعناية بحوض أسود
  1. بعد كل استخدام، مرروا فوطة على الحوض لإزالة بقع الماء عنه. تؤدي هذه الأخيرة إلى تشكّل البقع البيضاء، وخاصة في المناطق الكلسية.
  2. ننصحكم بتجنب استخدام ماء الجافيل (المبيّض)، المواد الكيميائية المضادة للكلس، وبلورات الصودا على الأسطح الداكنة اللون. قد تؤدي هذه المواد إلى تغيير لون الحوض.
  3. -انتبهوا! تقع أسطح الغرانيت والمواد المركّبة ضحية الخدوش بسرعة. تجنبوا استخدام بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)، المنظفات القوية، والإسفنجات الخشنة على سبيل المثال.

بدوركم…
هل جربتم هذه الحيلة من قبل لتنظيف حوض المطبخ أو المغسلة السوداء؟ أخبرونا في التعليقات ما إذا كانت فعالة. نتشوق لقراءة ما ستكتبون!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More