كيف نختار حمّالة الصدر (السوتيان) المناسبة والمريحة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تُعتبر حمّالة الصدر أو السوتيان قطعة أساسيّة في الملابس الداخليّة النسائيّة. فعلاوة على الناحية الجماليّة، تؤمن الراحة والدعم للثديين والكتفين. بالتالي، من الضروري أن نحسن اختيار القصّة المناسبة وأن نعرف قياسنا الصحيح.

اتبعي نصائحنا لتحسني اختيار حمّالة الصدر:

يتغيّر ثديا المرأة على امتداد حياتها: حمل، اكتساب بعض الوزن، خسارة بعض الوزن، ممارسة نشاطات رياضيّة… تؤثّر هذه الأحداث كلها في قياساتنا. لذا، من الضروري أن تعرفي قياس الحمّالة لتتمكني من اختيار تلك المناسبة لك. ولهذه الغاية، عليك أن تقيسي محيط الصدر ومحيط الثديين بانتظام لكي تبقى السوتيان مناسبة لك.

حمّالة الصدر
premium freepik license
قياس محيط الصدر

تحتاجين، لقياس محيط الصدر، إلى شريط قياس، تضعينه تحت الثديين وحول الصدر وتحددين القياس. يتراوح هذا الرقم بين 75 و115.

قياس محيط الثديين

لتحديد قياس غطاء حمالة الصدر أو ما يُعرف بالكأس، يجب قياس محيط الثديين. ولهذه الغاية، ضعي شريط القياس الممدود جيداً بشكل أفقي على حلمتيّ الصدر وهي الناحية الأكبر من الثديين، وحددي القياس.
إذن، يشير الفارق بين محيط الصدر ومحيط الثديين إلى قياس كأس الحمّالة. راجعي جدول قياسات حمالة الصدر أدناه.

اختاري القصّة التي تناسب صدرك

بعد أن حددتِ قياس حمالة الصدر، يبقى أن تختاري القصّة والقماش وذلك بحسب شكل وقياس صدرك فضلاً عن ذوقك في الملابس وما تفضّلينه وأسلوب حياتك. إليكِ بعض قَصّات حمّالات الصدر وخصائصها.

حمّالة صدر بنصف استدارة

هذه القَصّة مثاليّة للصدر الممتلئ إذ تحفظ الثديين بشكل جيد وتمنحهما شكلاً طبيعياً. يمكنك أن تختاري حمّالة بحشوة أو من دون حشوة.

حمّالة الصدر المشدّ

تكون حمّالات هذه القَصّة قابلة للنزع بشكل عام وهي مثاليّة للفساتين والقمصان المقوّرة والعارية الظهر والكتفين. إن كان صدرك كبيراً، فاختاري القصّة المزوّدة بقضيب من الحديد في الأسفل للحفاظ على شكل الصدر.

حمالة الصدر المثلّث

تناسب هذه القصّة المريحة والخالية من قضبان الحديد الصدر الصغير. فهي تمنحه شكلاً طبيعياً وتمنح المرأة شعوراً بأنها لا ترتدي السوتيان.

صديريّة

هذه القصة الخاليّة من قضبان الحديد مناسبة للرياضة والحياة اليوميّة. وهي متوفرة بأنواع مختلفة من القماش: قطن، دانتيل، مادة مطاطيّة… اختاري ما يناسبك أكثر.

حمالة الصدر الرافعة

إنها مثاليّة للصدر الصغير وتتميّز هذه الحمّالة بأنها تبرز قصّة الفستان المقوّر. في الواقع، تكون الحمّالة محشوة في أسفل كأسها بجل أو اسفنج ما يسمح برفع الثديين وتقريبهما من بعضهما البعض ما يمنحهما حجماً أكبر من الحقيقة.

تجربة حمّالة الصدر

لكي تحسني اختيار حمّالة الصدر، لا يكفي أن تعرفي قياس الصدر والقصّة التي تناسبك، ولعل الأهم هو أن تقيسي الحمالة قبل شرائها. إليك بعض الحيل لتعرفي ما إذا كانت حمّالة الصدر تناسبك تماماً:

  • يجب أن يملأ صدرك الكأس من دون أن يتجاوزه أو أن يبدو أعلى الثدي مفصولاً
  • يجب ألا يكون الكأس كبيراً أو أن يظهر فيه فراغات
  • على مستوى الظهر، يجب أن تشكّل الحمّالة خطاً مستقيماً وأن تلتصق بالجلد
  • يجب أن تلتصق الحمالات بالجلد من دون أن تكون مشدودة ومزعجة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More