4 أخطاء في استعمال الغسالة تتلفها وتجعلك تدفعين الثمن غالياً فيما بعد

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أخطاء في استعمال الغسالة: غالباً ما يكون ترتيب المنزل وتنظيفه مهمة شاقة لاسيما إن كنت تعملين خارج المنزل وتحتاجين إلى توفير وقتك وطاقتك. إليك هذه الأخطاء الشائعة التي عليك تجنّبها أثناء قيامك بالأعمال المنزليّة وأخطاء في استعمال الغسالة فلا تضيّعي جهدك ووقتك.

الإفراط في ملء الغسالة
premium freepik license

عندما يتراكم الغسيل المتسخ، نميل إلى ملء حوض الغسالة حتى يطفح. ويعتقد البعض أنها الطريقة المناسبة لتوفير الماء والكهرباء والوقت إلا أنّ هذه الفكرة خاطئة لأنّ الغسالة الممتلئة جداً ستزيد من استهلاك الماء والكهرباء. كما أنّ هذا الفعل يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تلف الغسالة قبل أوانها. وينطبق الأمر نفسه على الوقت، فملء الغسالة بالكامل غير مجدٍ لتسريع عملية الغسيل وتوفير الوقت، لأنك ستضطرين عاجلاً أم آجلاً إلى تنظيف الغسيل المتسخ كله.
للحصول على غسيل نظيف وتوفير الماء والكهرباء في الوقت نفسه، ننصحك بعدم المبالغة في تحميل الغسالة. من المهم أن تتركي مساحة في الحوض كي يتحرّك الغسيل بشكل مناسب أثناء دورة الغسيل. كما أنّ حوض الغسالة الممتلئ بشكل معقول يجنّبك ظهور البقع التي يخلّفها مسحوق الغسيل على الملابس.

الإكثار من مسحوق الغسيل

يميل الكثيرون إلى الإكثار من مسحوق الغسيل عند استخدام الغسالة. يجب أن تعلمي أنّ هذا التصرّف يؤدي إلى شطف الملابس بشكل سيء علاوة عن أنه يزيد التلوّث. بالتالي، يُنصح باستعمال كمية مناسبة من مسحوق الغسيل عند غسل الملابس المتسخة. ولهذه الغاية، يكفي أن تقرئي الارشادات الموجودة على عبوة مسحوق الغسيل.

عدم تنظيف الغسالة

يعتقد البعض أنّ الغسالة تنظّف نفسها بنفسها عندما تدور إلا أنّ هذه الفكرة خاطئة تماماً. فغسّالة الملابس تتسخ بعد كل استعمال وتمتلئ بالعفونة. والحرارة داخل الحوض تساعد على انتشار البكتيريا والجراثيم.

إليك المراحل التي يجب اتباعها لتنظيف الغسالة:
  1. اسكبي ليتراً من الخل الأبيض في حوض الغسالة
  2. أضيفي كوباً من بيكربونات الصودا (البيكنج صودا)
  3. شغّلي الغسالة على درجة حرارة 90 مدة دقيقتين تقريباً
  4. أوقفي الغسالة واتركيها مدة ساعة قبل أن تبدئي دورة غسيل كاملة
  5. شغّلي دورة غسيل ثانية على حرارة 90 درجة بعد سكب ليتر جديد من الخل الأبيض بغية التخلّص من البقايا

إذا بقيت الأوساخ عالقة داخل الحوض فمن الضروري أن تزيليها بواسطة فوطة تبللينها بالخل الأبيض. ولا تنسي تنظيف الشريط المطاطي للحوض بواسطة فوطة نظيفة كما يمكنك أن تستخدمي عند الحاجة فرشاة ناعمة مع صابون بلدي والقليل من الماء الفاتر. قومي بعملية التنظيف هذه مرة كل شهرين على الأقل. ويجب تنظيف الفلاتر والدرج الذي تضعين فيه المسحوق بانتظام.

تحميل غسالة الصحون أكثر من قدرتها

إنّ غسالة الصحون المحمّلة فوق قدرتها على الاستيعاب لا تنظّف كما ينبغي لها أن تفعل وتتسبب في إضاعة الوقت. في الواقع، سيصبح من الضروري أن تعيدي غسل الأواني التي بقيت آثار الأوساخ عليها. ولعل الحلّ المثالي هو أن تشغّلي غسالة الصحون مرات عدة إن اقتضى الأمر وأن تتجنبي مراكمة الأطباق والأواني المتسخة في غسلة واحدة.
تجدر الإشارة هنا إلى أنّ السكاكين يجب ألا توضع في الغسالة فالعوامل القلوية الموجودة في المواد المستخدمة لغسل الأطباق والأواني فضلاً عن الرطوبة والحرارة تجعل السكاكين تفقد حدّتها مع مرور الوقت. كما أنّ قبضات السكاكين لا تحتمل عموماً الحرارة الرطبة. بالتالي، يفضّل أن تغسلي السكاكين يدوياً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More