كيف تضبطون مكيف هواء السيارة كي تستهلك أقل كمية ممكنة من الوقود؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بعد تخطي درجة الحرارة الـ30 درجة مئوية، أصبح مكيف هواء السيارة حليفكم الأفضل. ولكن، يجب استخدام هذا الأخير بذكاء وشح: بالرغم من أنه ينقذ حياة السائق والركاب وينعشهم، هو يستهلك الكثير من وقود السيارة. في الواقع، قد تلاحظون انخفاضاً كبيراً في قوة السيارة وتباطؤاً كبيراً في سرعتها، مما يعني أن مكيف الهواء يضر بأداء المحرك.

ما هي درجة مكيف هواء السيارة الأمثل لاستهلاك كمية أقل من الوقود؟

نعلم جميعنا أن استخدام مكيف هواء السيارة يستهلك كمية من وقودها. الأمر ليس بالخبر السار نظراً لأسعار الوقود المرتفعة. تجدر الإشارة إلى أن كمية الوقود المستهلك تتأثر بالاختلاف ما بين درجة حرارة الخارج والسيارة.
وفقاً لـDaily Drive، المتخصصة في السيارات، إذا كان الفرق بين حرارة الداخل والخارج يتعدى الـ5 درجات، يستهلك المكيف وقوداً أقل مما إذا كان الفرق 15 درجة. يقترح الخبراء إذن عدم تعدي الفرق الذي يتراوح ما بين 6 إلى 8 درجات بين الداخل والخارج. عليكم مراعاة عمر السيارة وأداء مكيّف الهواء الخاص بها.
بشكل عام،عند استخدام مكيف الهواء، يزيد استهلاك الوقود ما بين 0.5 إلى 1.5 لتراً لكل 100 كلم. تستهلك السيارات الأقدم كمية أكبر من الوقود. بالنسبة للسيارات الأكثر قوة، هي قد تستهلك أقل من 0.5 لتراً من الوقود لكل 100 كلم.

بعض النصائح التي من شأنها توفير استهلاك الوقود

وفقاً للخبراء، ثمة طرق محددة تساعد على التخفيف من استهلاك الوقود. إليكم بعض النصائح التي ينبغي على السائق اتباعها:

لا تقودوا بسرعة عالية
عندما تقودون بسرعة معتدلة، أنتم توفرون بضعة لترات من الوقود. على سبيل المثال، عندما تخففون سرعتكم من 130 كلم في الساعة إلى 110 كلم في الساعة، أنتم توفرون لتراً من الوقود لكل 100 كلم. بما أن الاختلاف في السرعة صغير جداً، لن تضيعوا وقتاً كثيراً على الطريق. وبالطبع، أنتم تتجنبون عندها مخاطر الحصول على مخالفات أثناء القيادة.

لا تجبروا المحرك على العمل بكامل طاقته في الكيلومترات الأولى
ربما يعرف العديد من السائقين هذا من قبل: تستهلك السيارة كمية أكبر من الوقود عندما يكون محركها بارداً.لذلك، لا تجبروا المحرك على العمل بكامل طاقته في الكيلومترات الأولى وانتظروا حتى يسخن قليلاً. من المستحسن إذن أن تسيروا ببطء خلال الكيلومترات الأولى. انتباه: إن تشغيل السيارة على وضع الخمول (دون تحريكها) ليست فكرة جيدة. ولهذا السبب، لن يتم تسخين المحرك بالسرعة ذاتها عند القيادة ببطء لبضعة كيلومترات.

حاولوا الحفاظ على سرعة ثابتة
بالطبع، قد يصعب القيام بذلك في بعض الأحيان، وبالأخص عندما يكون هناك زحمة في الطريق. أنتم تستهلكون المزيد من الوقود عندما تسرعون فجأة وتدوسون على الفرامل بعد فترة وجيزة. لذا، حاولوا قدر المستطاع أن تحافظوا على سرعة ثابتة، إن أمكن بالتأكيد.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More