الحيلة غير المعروفة لإيقاف تشغيل اللابتوب في غضون ثانية دون إغلاق غطائه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

للاعتناء باللابتوب الخاص بكم وإطالة عمر بطاريته، ما عليكم سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة. يمكنكم أن توقفوا تشغيل الشاشة مثلاً إذا أردتم الابتعاد عنه لبضع دقائق. يمكنكم أيضاً وضع جهازكم في حالة السكون. بهذه الطريقة، توفرون استهلاك الطاقة دون إيقاف تشغيل اللابتوب كلياً. اكتشفوا معنا اليوم كيفية إيقاف تشغيل اللابتوب دون إغلاق غطائه.

تتمتع بطارية اللابتوب بعمر محدود. للحد من استهلاك الطاقة والاستفادة من البطارية لأطول وقت ممكن، يمكنكم إيقاف تشغيل الشاشة في حال كنتم لا تستخدمون الجهاز. للقيام بذلك، لا داعي لإغلاق الغطاء.
توفر أجهزة الكمبيوتر المحمولة إمكانية إيقاف تشغيل الشاشة فقط، دون إيقاف النظام بكامله. يسمح ذلك من جهة بتخفيف استهلاك الطاقة والبطارية، ومن جهة أخرى بعدم خسارة المستندات والملفات المفتوحة، وبالأخص إذا لم يتم حفظها بعد. للقيام بذلك، ثمة طريقتين.

ايقاف تشغيل شاشة الكمبيوتر باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح

لإيقاف تشغيل الشاشة بطريقة يدوية، يمكنكم استخدام اختصارات لوحة المفاتيح. للقيام بذلك، اضغطوا باستمرار على مفتاح Fn الموجود ما بين Ctrl وalt ثم انقروا في الوقت نفسه على زر تشغيل اللابتوب. بهذه الطريقة سيتم إيقاف تشغيل الشاشة. سيبقى اللابتوب مشغلاً وستجدون ملفاتكم كما تركتموها. لتشغيل الشاشة من جديد، يكفي أن تضغطوا على زر تشغيل اللابتوب.

إيقاف تشغيل اللابتوب
premium freepik license
إيقاف تشغيل الشاشة باستخدام إعدادات الكمبيوتر

بالإضافة إلى إيقاف تشغيل الشاشة يدوياً، يمكنكم برمجة العملية. عندها، ستتوقف الشاشة عن العمل بعد فترة محددة من عدم استخدام الجهاز. بالنسبة للـWindows 10، اذهبوا إلى “الإعدادات”، وانقروا على أول رمز يظهر على اليسار “النظام”. ثم توجهوا نحو “الطاقة ووضع السكون”. ستظهر بعض الإعدادات المخصصة بالشاشة وستسمح لكم باختيار عدد دقائق عدم النشاط التي سيتم إيقاف تشغيل الشاشة بعد مرورها في حالة تشغيل البطارية، أو الاتصال بالتيار الكهربائي.

في هذه القائمة، يمكنكم أيضًا اختيار عدد دقائق عدم النشاط التي يمكن للكمبيوتر الانتقال بعدها إلى وضع السكون. يسمح لنا وضع السكون بالحفاظ على الكمبيوتر قيد التشغيل، مع تقليل استهلاكه للطاقة. يتم بعد ذلك إيقاف تشغيل الشاشة، ولكن تظل تطبيقاتنا مفتوحة حتى نتمكن من استئناف عملنا من حيث توقفنا. في الواقع، تسمح ذاكرة الوصول العشوائي في هذه الحالة بتخزين البيانات في الوقت نفسه الذي تستخدمون الكمبيوتر فيه. يمكنكم أيضًا وضع جهاز الكمبيوتر الخاص بكم في وضع السكون يدويًا عن طريق إغلاق الغطاء أو من خلال قائمة التشغيل/ الإيقاف.

ما الفرق بين إيقاف تشغيل الشاشة ووضع اللابتوب في حالة السكون؟

ثمة فرق كبير بين وضع سكون الشاشة ووضع سكون اللابتوب. في الحالة الأولى، يتم إيقاف تشغيل الشاشة فقط عندما لا نستخدم الجهاز لبضع دقائق. وعلى العكس، عندما نضع اللابتوب في وضع السكون، يتم إطفاء الشاشة ويدخل الكمبيوتر بكامله في وضع ” الراحة”. يسمح ذلك بتخفيف استهلاك طاقة البطارية دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر.

في الكمبيوترات المحمولة، هناك خيار الإسبات. يستخدم هذا الأخير طاقة أقل من وضع السكون، ولكن عند إعادة تشغيله، هو يتطلب وقتاً أطول. تسمح لكم هذه الطريقة باستعادة العمل من حيث تركتموه دون فقدان أية معطيات، تماماً مثل وضع السكون. لدمج هذا النظام، ادخلوا قائمة الإيقاف/ التشغيل، ادخلوا إلى الإعدادات ثم النظام، الطاقة ووضع السكون، إعدادات الطاقة الإضافية. اختاروا على اليسار “اختيار ما تفعله أزرار الطاقة”، ثم اضغطوا على “إعدادات الإيقاف”، ستجدون عندها “وضع الإسبات”، انقروا عليه واحفظوه في التعديلات. بهذه الطريقة، سترون في القائمة خيارات تتراوح بين “وضع السكون” “إيقاف التشغيل”، “إعادة التشغيل”، و”وضع الإسبات”.
عندها، بعد التوقف عن استخدام الجهاز لفترة قصيرة، يمكنكم وضع الشاشة في حالة السكون، أو وضع الكمبيوتر بكامله في حالة السكون لتخفيف استهلاك الطاقة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More