ضعوا كوب خل في السيارة طوال الليل ولاحظوا الفرق في الصباح !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كوب خل في السيارة: كسائقين أو كركاب، علينا ألا نتهاون فيما يتعلق بشعورنا بالارتياح داخل السيارة. سواء كنتم تقودون السيارة في الرحلات لمسافة طويلة أو في الحياة اليومية لمسافات قصيرة، من المهم أن يكون داخل السيارة مريحاً، ممتعاً، ومرحِباً. ولكننا، في بعض الأحيان، ومنذ اللحظة التي نركب فيها، نشعر بانزعاج شديد يجعلنا نرغب بالخروج من السيارة فوراً. من المؤكد أن السبب غالباً يعود إلى بعض الروائح التي تشعرنا بالغثيان، تلسع أعيننا وتلتصق بنا على الفور!

لا يوجد ما هو أكثر إزعاجاً من قيادة سيارة تفوح منها رائحة التبغ، البنزين أو البيض الفاسد! ماذا لو تركتم وعاءً من الخل على مقعدكم لمدة 12 ساعة؟ إليكم حيلة لا بد أنها لم تخطر في بالكم أبداً. ومع ذلك، ستقلب الموازين لدرجة أنكم لن تتمكنوا من الاستغناء عنها لاحقاً!

ما الذي يحدث عندما تتركون وعاء خل في السيارة؟

مما لا شك فيه، وهو أمرٌ بديهي، أن تنظيف السيارة العميق والشامل ضروري ليكون داخل السيارة صحياً وتكون البيئة المحيطة أكثر نظافة وراحة. ولكن أحياناً، حتى بعد الفحص السنوي لنظام التكييف وتغيير الفلتر، تبقى بعض الروائح الخانقة موجودة. قبل كل شيء، عليكم بتهوئة السيارة قدر الإمكان. ثم، قد يكتفي العديد من الأشخاص بمعطرات الجو الصناعية. ولكنها غالباً مكلفة ولا تستمر فعاليتها لمدة طويلة. ناهيك عن أن رائحة بعضها ليست جميلة بالضرورة وقد تؤدي إلى تفاقم المشكلة. بما أنكم تريدون الحل، لِمَ لا تراهنون على بعض المنتجات التقليدية الطبيعية التي قد تفاجئكم حقاً بفعاليتها؟

قد تجدون أن الحيلة التي سنقدمها لكم غير اعتيادية، ولكن تبين أنها فعالة للتخلص من الروائح الكريهة التي تتراكم في السيارة. وهي تركز على منتجٍ قوي جداً للتنظيف وإزالة الروائح: الخل الأبيض.

طريقة الاستعمال: قوموا بغلي الخل الأبيض. عندما يغلي جيداً، اسكبوه في وعاء ودعوه يبرد في داخل السيارة. أغلقوا النوافذ والأبواب. دعوه يتفاعل لمدة تتراوح بين 10 إلى 12 ساعة. أزيلوا بعدها وعاء الخل. ثم، قوموا بتهوئة السيارة جيداً قبل قيادتها، لأن أبخرة الخل قوية جداً، وهذا ما قد يجعل الهواء غير قابل للتنفس، ويعرضكم لخطر الإختناق..

ملاحظة: إذا كنتم لا تستطيعون تحمل رائحة الخل اللاذعة، يمكنكم إضافة بضع قطرات من أحد الزيوت العطرية إلى الوعاء. ستنتشر عندها رائحة نضرة وطيبة داخل السيارة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More