حيلة بسيطة لتسجيل مكالمات واتساب (Whatsapp) بسهولة وسرية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر واتساب (WhatsApp) واحداً من أكثر التطبيقات شعبية في العالم حيث يلجأ إليه مليارات المستخدمين. هو يسمح لكم بالاتصال بمعارفكم أو بإرسال رسائل صوتية أو نصية من خلال الاتصال بالإنترنت. قد يرغب البعض أحياناً بتسجيل مكالماته الهاتفية لأسباب مهنية أو غيرها. نعلمكم اليوم بحيلة في تطبيق واتساب تسمح لكم بلتسجيل مكالمات واتساب. إليكم كل ما يجب معرفته.

اكتشفوا الحيلة التي تسمح لكم بتسجيل مكالمات واتساب الهاتفية على تطبيق المراسلة الفورية.
ما هي إذن الحيلة التي تسمح لكم بتسجيل مكالمات واتساب الهاتفية؟
أصبح تطبيق واتساب (WhatsApp) أكثر وأكثر شيوعاً وهو يعمل على الدوام لتلبية توقعات مستخدميه. هو يسمح لكم بارسال الرسائل الصوتية، النصية أو حتى الجماعية. هناك حيلة سهلة تسمح لكم بتسجيل المكالمات الهاتفية التي تجرونها عليه. بفضل هذه الحيلة، ستتمكنون من حفظ محادثاتكم على تطبيق المراسلة الفورية سواء كان هاتف IOS أو Android.

تسجيل مكالمة واتساب هاتفية على جهاز Android

لتسجيل مكالمة هاتفية عبر واتساب على جهاز Android، عليكم باتباع النصائح التالية. لن تحتاجوا أن تقوموا بتنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية بل ستحتاجون فقط إلى تطبيقات النظام الموجودة في هاتفكم الذكي Android. عندما تتلقون مكالمة هاتفية على واتساب، سيكون عليكم تنشيط تطبيق التسجيل الصوتي على هاتفكم المحمول. عندما تفتحون المسجل، اضغطوا على زر التسجيل لحفظ مكالمتكم. من أجل أن تكون جودة التسجيل ممتازة، ارفعوا الصوت إلى الحد الأقصى وأوقفوا التسجيل عندما تنتهون من المكالمة.

premium freepik license
تسجيل مكالمة واتساب هاتفية على جهاز iOS

إذا كنتم تمتلكون جهاز iPhone، يصبح من الأصعب أن تسجلوا مكالمة هاتفية عبر واتساب من خلال مسجل الصوت. في الواقع، على جهاز iPhone، لا يمكنكم تشغيل المسجل الصوتي في نفس وقت إجراء المكالمة الهاتفية. من أجل تسجيل مكالمة هاتفية على iPhone، يجب أن يكون بجوزتكم جهاز كمبيوتر من نفس علامة Apple. قوموا بوصل هاتفكم باللابتوب ونزلوا تطبيق QuickTime على هذا الأخير. بمجرد فتح البرنامج، انتقلوا إلى قائمة “الملف” وادخلوا إلى “تسجيل صوتي جديد”. حددوا بعدها نوع جهازكم الذي يعمل بنظام iOS وانقروا على زر بدء تشغيل QuickTime. ابدأوا بإجراء مكالمتكم الهاتفية على واتساب وانهوا التسجيل بعد إنهاء المكالمة. يمكنكم عندها الاستماع إلى مكالمتكم الهاتفية عند الحاجة.

تسجيل مكالمات واتساب الهاتفية من خلال تطبيقات أخرى

إذا كان هاتفكم الذكي يعمل بنظام Android، يمكنكم تحميل تطبيقات جهة ثالثة مثل Appliqato أو Call Recorder. يمكن أن تفيدكم هذه التطبيقات كثيراً ما إذا كنتم ترغبون بتسجيل مكالمة هاتفية. يمكنكم تنشيطها وسيتم تشغيلها تلقائياً عند بدء أي مكالمة. تحفظ هذه التطبيقات جميع مكالماتكم الهاتفية وتسمح لكم بحفظها. إذا كنتم تمتلكون جهاز iPhone، يمكنكم تحميل تطبيق Call &Voice Recorder App الذي يسمح لكم بحفظ مكالماتكم الهاتفية التي تجرونها على واتساب. يقدم هذا التطبيق إمكانية تسجيل دون حد زمني معين وهو يسمح لكم بتسجيل الشاشة أيضاً. ستصبحون عندها قادرين على تسجيل جميع مكالماتكم الهاتفية عبر واتساب دون علم الشخص الذي تتحدثون إليه.

هل يحق لنا تسجيل المكالمات الهاتفية؟

على الرغم من وجود تطبيقات لتسجيل المكالمات الهاتفية على واتساب، إلا أنه هناك بعض المحظورات. نعني بذلك عملية تسجيل محادثة لا نشارك فيها أو تسجيل مكالمة مع شخص ما دون علمه. قد تتعرضون للملاحقة القانونية إذا قمتم بتسجيل محادثة تمسّ بخصوصية الشخص وسمعته.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More