ارتفاع حرارة الهاتف: تعرّفوا إلى الأسباب والحلول المناسبة !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أترتفع فجأة حرارة هاتفكم الذكي وتجهلون السبب؟ سنقدم لكم اليوم بعض الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف والحلول المناسبة لمعالجتها.

قضاء الكثير من الوقت في اللعب على الهاتف

تتوفر المزيد والمزيد من ألعاب الفيديو على الهواتف الذكية. ومع ذلك، يؤدي قضاء ساعات طويلة في اللعب على الهاتف إلى ارتفاع حرارة هذا الأخير. لا يوجد ما هو خطير في هذه الحالة لأن معظم الهواتف لا تتضمن معالجات مناسبة للعب عدة ساعات متواصلة. الحل الوحيد: ابتعدوا قليلاً عن هاتفكم وتمتعوا بنور الشمس في الخارج! في حال كنتم مهووسين بالألعاب، اشتروا هاتفاً ذكياً مناسباً للألعاب.

سوء حالة البطارية

قد تكون عملية ارتفاع حرارة هاتفكم متعلقة بسوء حالة بطاريته. إذا كان الجزء الخلفي وحده هو الذي يعاني من ارتفاع الحرارة، وإذا كانت بطارية الهاتف تفرغ بسرعة، قد تكون البطارية هي المذنب الأول. لذلك، عليكم بتغيير البطارية في متجر الهواتف.

التطبيقات المفتوحة في الخلفية

قد يكون هناك العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية دون علمكم وحتى عندما لا تستخدمونها. في الواقع، عندما تعمل عدة تطبيقات في الآن ذاته، قد ترتفع حرارة الهاتف. لمعالجة هذه المشكلة، عند مغادرة تطبيق ما، تأكدوا من أنه مغلق تماماً.

شاحن غير رسمي

يشتري البعض شواحن غير معتمدة من قبل الشركات المصنّعة للهواتف. لذا، إذا أضعتم أو أتلفتم الشاحن الخاص بكم، ننصحكم بشراء آخر يناسب العلامة التجارية لهاتفكم. بالتأكيد، سيكون هذا الشاحن أغلى ثمناً بقليل، ولكنه سيمنع الكثير من الضرر من أن يلحق بهاتفكم مثل ارتفاع الحرارة أو تغيير البطارية أو موصل الشحن.

ما الذي يجب القيام به لمنع ارتفاع حرارة الهاتف؟

نذكركم أنه في فصل الصيف الحار، لا تحب هواتفنا الذكية الحرارة الشديدة. لذا، عند الذهاب إلى الشاطئ، احموها جيداً كي لا يدخل الرمل إليها وضعوها في الظل كي لا ترتفع حرارتها.
ألم يظهر سبب ارتفاع حرارة هاتفكم في أي من النقاط التي ذكرناها؟ ننصحكم إذن بزيارة متجر للهواتف. سيقوم الخبير بفحص الهاتف وتزويدكم بالتشخيص المناسب.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More