كيف تراقبون اتصالات شخص آخر على ال WhatsApp بطريقة قانونية ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع من يتبادل أحباؤكم أو أولادكم الرسائل عندما يتصلون بالإنترنت، وعمَ يتحدثون؟ يطارد هذا السؤال تفكيركم طوال الوقت. بفضل التطبيقات التي سنكشفها لكم، ستصبحون قادرين على الكشف عن هوية الأشخاص الغامضين الذي يرسلون الرسائل لأطفالكم ولأحبائكم وعن المحتوى الذي يشاركونهم إياه في الأحاديث الشخصية. من أجل توفير الحماية للأطفال وللأحباء وراحة بال الأهل، سيستفيد الآباء والأحباء كثيراً من هذه المقالة سيصبح بامكانكم مراقبة WhatsApp.

تطبيقات: Mypsy و WhatsApp Agent

سنكشف لكم الكثير عن أدوات المراقبة هذه. ولكننا نصر أولاً على أن نذكركم أن التجسس لأغراض خبيثة يعد انتهاكاً للخصوصية وجريمة يعاقب عليها القانون. لذا، سنأخذكم على محمل حسن: بما أنكم آباء وأمهات، من الطبيعي أن ترغبوا بحماية أولادكم من أجل المحافظة على رفاهيتهم. يمكن لهذا أن يساعد العديد من الأشخاص الضعفاء المعرضين للوقوع ضحية خطر محتمل.
يمكنكم تحميل هذين التطبيقين بكل سهولة: هما يسمحان لكم بمعرفة مع من يتبادل أحباؤكم وأولادكم الرسائل وعما يتحدثون.

من بين التطبيقات جميعها، يعتبر “Myspy” الأكثر شعبية وشهرة لدى العديد من المستخدمين. هو متوفر على متجر Play للهواتف المحمولة المزودة بنظام Android وعلى أجهزة آيفون (iPhone) وآيباد (iPads). بعد تنزيل هذا التطبيق، يمكنكم الوصول إلى جميع الرسائل المرسلة، المستلمة وحتى المحذوفة. بل ستتمكنون أيضاً من الوصول إلى سجل المكالمات الواردة والصادرة، بالإضافة إلى موقع GPS وقائمة المسارات. يتم أيضاً إبلاغكم عن جميع تطبيقات المراسلة وأنشطة وسائل التواصل الإجتماعي تلقائياً كل 5 دقائق.

يمكن القول إن هذا التطبيق مطلوب بشدة من قبل الأهل الذين يرغبون بحماية ولدهم من مقابلة أشخاص سيئين أو من المواعدة الافتراضية. يمكن أن يكون عالم الويب مكاناً مخيفاً للقاصرين.
يمكنكم العثور على تطبيقات مماثلة أخرى مثل تطبيق “WhatsApp Agent”. يمكن أن تنزلوه أيضاً على جميع الهواتف. هو يسمح لكم بمراقبة ما يقوم به ولدكم على واتساب عن بعد. كل ما عليكم فعله هو الحصول على اسم ورقم الشخص الذي ترغبون بمراقبته والنقر على “متابعة”.

نصيحة يجب أخذها بعين الاعتبار

كما ترون، أصبح مفهوم المراقبة شائعاً على واتساب. يمكن لأي شخص أن يستخدم برامج التجسس لمراقبة ما تقومون به دون علمكم. بشكل عام، لتجنب هذا النوع من انتهاك الخصوصية، ننصحكم بمراقبة هواتفكم الذكية دائماً وتنزيل برامج مضادة للفيروسات وأخرى تنبهكم عند حصول أي اختراق خارجي لجهازكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More