نصائح لتحافظوا على ملابسكم المفضلة جديدة أطول مدة ممكنة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تتجنبون إتلاف الملابس في حياتكم اليومية؟
قد تتضرر ملابسكم المفضلة الجديدة مع مرور الوقت. نجد بعض الثقوب في أماكن معينة، تفقد لونها، يتشوه شكلها أو يكبر حجمها بعد الغسيل عدة مرات… للتغلب على هذه المشاكل وتجنب تجديد الملابس في خزانتنا بشكل دائم، من المهم أن نعتني بثيابنا. إليكم النصائح.

قميص أبيض ملطخ، جينز منكمش، سحاب عالق في أسطوانة الغسالة… للحفاظ على هذه الملابس الجميلة عند تنظيفها في الغسالة، من المهم أن نصنف الغسيل بحسب اللون و القماش. تعتبر هذه الخطوة ضرورية جداً لتجنب تلطيخ الملابس ذات اللون الداكن للملابس البيضاء. كما أن احتمال انكماش القماش بسبب اختيار دورة غسيل غير ملائمة يصبح أقل. في الواقع، لا يمكننا غسل جميع الأقمشة على نفس درجة الحرارة. فمن المناسب أن نقرأ ملصق التعريف لكل قطعة ثياب كي نتأكد إذا كان من غير المحبذ أن ننظفها في الغسالة.

ولكن تصنيف الملابس قبل وضعها في الغسالة لا يكفي للحفاظ عليها. من الضروري أيضاً أن تتخذوا احتياطات أخرى:
  • تجنبوا وضع كمية كبيرة من الغسيل من أجل الحصول على غسلة مثالية.
  • ضعوا الكمية المناسبة من المنظف لكي لا ينتهي بكم المطاف بملابس باهتة اللون.
  • أفرغوا الجيوب، أقفلوا الأزرار والسحابات والشرائط اللاصقة. وقوموا بقلب الملابس من الداخل إلى الخارج. تخفف هذه الاحتياطات من احتمال تشوه الشكل، التمزق، التجعيد والتآكل المبكر.
  • استخدموا شبكة غسيل لحماية الأقمشة الحساسة عند الغسيل، كالجوارب الرقيقة أو حمالات الصدر. فهذا يمنع خطافات حمالات الصدر من أن تعلق بغُرز السترة فتحدث فيها ثقباً.
العادات الجيدة التي عليكم اتباعها يومياً للحفاظ على ملابسكم

من الضروري أن نعتمد هذه العادات الجيدة كي تأخذ ملابسنا وقتاً أطول قبل أن تتضرر:

  • قوموا باختيار المنتجات الطبيعية كخل التفاح والخل الأبيض. فقد تضر مكونات بعض المنظفات الكيميائية بألياف القماش بشكل أسرع.
  • اغسلوا الملابس بالماء البارد: بالطبع، يعتبر الغسيل بالماء الساخن، عملياً وفعالاً، ولكنه يضر بالغسيل على المدى الطويل. ننصحكم باستخدام الماء البارد، لأنه يخفف من مهاجمة الأقمشة كما أنه ينظفها بفعالية.
  • اتركوا مدة زمنية بين الغسلة والأخرى: فالغسيل المتكرر يجعل الألوان باهتة ويغير لون القماش بسرعة أكبر. من المناسب إذن ألا نترك الثياب التي لم نلبسها لمدة طويلة في الغسالة.
  • التقليل من استخدام النشافة: تسمح لنا النشافة بكسب الوقت، ولكنها تضر بالملابس على المدى الطويل، بسبب الحرارة والاحتكاك مع الأسطوانة.
  • رتبوا ملابسكم بالشكل الصحيح: علقوا الفساتين والقمصان في علاقات الملابس، قوموا بطيّ الملابس الصوفية أو المحبوكة والطريّة وتجنبوا وضع كمية كبيرة من الملابس في الخزانة لكي تدعوها تتنفس.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More