ما هو الوقت الأمثل لتهوئة المنزل خلال موجة الحر الشديد دون السماح للحرارة والبعوض بدخوله؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تهوئة المنزل خلال موجة الحر:

لا تسمح لكم عملية تهوئة المنزل بتبريده دائماً. كذلك، يمكن أن يجذب فتح النوافذ في أوقات محددة البعوض ويسمح له بدخول المنزل. لتجنب حدوث ذلك، تعرفوا إلى الساعات الأمثل لتهوئة المنزل.

موجة الحر الشديد: كيف لكم بتهوئة المنزل في الطقس الحار؟

بشكل عام، عندما يكون الطقس جميلاً، يسمح فتح النوافذ بعبور النسمات العليلة. ومع ذلك، خلال موجة الحر الشديد، لا يؤدي ذلك إلى تبريد المنزل أبداً. بل على العكس، يصبح الهواء في الداخل حاراً كما هو في الخارج. نتيجة لذلك، ترتفع درجة حرارة الغرفة. لهذا السبب، من الأفضل أن تفتحوا نوافذكم بين الساعة العاشرة مساءً والسادسة صباحاً لتسمحوا للهواء العليل بالدخول إلى المنزل. في الواقع، تكون الشمس قد غربت بالفعل خلال هذا الوقت. في الصباح الباكر، عندما تبدأ الحرارة بالإرتفاع، أغلقوا النوافذ كي تمنعوا الحرارة من اختراق الغرفة.

متى يجب عليكم تهوئة المنزل لتجنب دخول البعوض إليه؟

في منتصف الصيف، يحرمكم ارتفاع عدد البعوض، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة، من لذة النوم. من أجل تجنب دخول البعوض إلى المنزل، لا تتركوا الأنوار مضاءة. يجذب ذلك البعوض فوراً. إذا تركتموها مضاءة، سيدخل البعوض إلى الغرفة دون أي عائق.

ثمة تقنيات طبيعية عديدة تسمح لكم بطرد البعوض. يمكن استخدام زيوت الليمون الحامض، إبرة الراعي، والعديد من الزيوت العطرية لطرد هذه الحشرات. ضعوا بعضاً منها في وعاء بالقرب من النافذة لإخافة البعوض وإبعاده عن المنزل.

ما السبيل إلى تبريد المنزل في الصيف دون الاعتماد على أجهزة التكييف؟

أنتم لستم بحاجة إلى مكيّف هواء لتبريد المنزل في فصل الصيف. من ناحية، يكلفكم هذا الجهاز كثيراً. ومن ناحية أخرى، يستهلك الكثير من الكهرباء. لذوي الميزانية المحدودة، ثمة العديد من الطرق التي تساعدكم على تهوئة وتبريد المنزل دون إنفاق الكثير.

  • أغلقوا الأبواب والنوافذ للحصول على درجة حرارة مناسبة.
  • أطفئوا الأجهزة واتركوها على هذا الحال لأطول وقت ممكن. تطلق هذه الأخيرة الكثير من الهواء الساخن عند تشغيلها.
  • يمكنكم أيضاً تغطية النوافذ بملاءات مبللة ليدخل الهواء المنعش مصحوباً بالقليل من الرطوبة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More