7 حيل للتخلّص من الشحنات الكهربائية في الملابس

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غالباً ما تراكم ملابسنا الخاصة الكهرباء الساكنة التي تجعلها تلتصق بأجسادنا وتجعلنا نشعر بصعقة كهربائية صغيرة عندما نحتكّ بأسطح أخرى. ثمة حيل بسيطة وسهلة للتخلّص من الشحنات الكهربائية في الملابس من شأنها أن تقدّم لكم الحل الذي تبحثون عنه وأن تسمح لكم بارتداء ملابسكم بشكل مريح أكثر. سنعرض لكم في هذا المقال من حلول ذكية ما ينبغي أن تفعلوه.

الخطوات التي يجب اتباعها:

إن كان لديكم الوقت الكافي لإزالة الكهرباء من الملابس، فثمة طريقة جيدة لتفعلوا ذلك وتقضي بأن تغسلوها يدوياً أو في الغسالة لمزيد من الراحة، شرط أن تكون دورة الغسيل قصيرة. أضيفوا مطرّي الغسيل إلى عملية شطف الغسيل الأخيرة فتمنعون بذلك القماش من أن يُشحن بالكهرباء. إذن، إن كنتم تستخدمون الغسالة، فأوقفوها قليلاً قبل آخر عملية شطف وأضيفوا القليل من المطرّي.
بعد غسل الملابس، اعصروها وانشروها في مكان يميل إلى الرطوبة، مثل الحمام أو غرفة الغسيل، فهذه حيلة جيدة للتخلّص من الكهرباء في الملابس.
إنّ المعدن مادة تحبس الكهرباء الساكنة المتراكمة. وتعليق الملابس بشكل يسمح لها بملامسة سطح أو غرض معدني يعطي نتائج جيدة.

ثمة حيل أخرى عملية جداً لتخفيف الكهرباء ومحاولة إزالتها من الملابس، ومنها أن تستخدموا سبراي مثبّت للشعر وترشوه على الملابس فيجعلها تبدو وكأنها جديدة. اجعلوا العبوة على مسافة متر من قطعة الملابس كي تتجنبوا ترك بقع عليها أو اتلافها.

وتقوم الطريقة الأخرى على دهن الجسم بمرطّب للبشرة مباشرة قبل ارتداء الملابس. إنّ الرطوبة التي يخلّفها المرطّب تساهم في التخلّص من كهرباء الملابس التي ترتدونها.

عندما تشترون الملابس، تذكّروا أنه من الأفضل أن تختاروا الأقمشة الطبيعية كالقطن أو الصوف أو الكتان التي تمتص الكهرباء والتي تعتبر مناسبة أكثر من الأنسجة الاصطناعية التي تولّد الكهرباء الساكنة عندما تلامس الجسم.

اقرؤوا أيضا: كيف تزيلون آثار الحروق عن الملابس الملونة والصوف والسجاد

غسل الملابس باليد : طريقتان و8 خطوات لغسلها بالشكل الصحيح

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية لا تمسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More