4 حيل ذكية لتبقى سلة النفايات نظيفة دائماً: لن تواجهوا مشكلة الأكياس التي تتسرب السوائل منها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا بد أنكم قد سمعتم عن “عصير القمامة“، أي السائل الذي يتسرب من كيس القمامة بعد تحلل المواد العضوية المرمية داخلها. تعدّ هذه المشكلة الشائعة جداً مصدراً للروائح الكريهة التي تفوح أكثر في أوقات الحر الشديد. تسمح لكم الحيل التي سنعرضها في ما يلي بتغطية سلة النفايات بشكل صحيح ما يبقيها نظيفة ويمنع تسرب هذه السوائل.
على الرغم من أننا قادرون على أن نصحح الموقف بسهولة من خلال تنظيف سلة المهملات، إلا أنّ ثمة عملية تستغرق وقتاً أقل لحل هذه المشكلة وهي لا تتطلب سوى خطوة بسيطة.

الحيلة التي تحول دون تسرّب السوائل من سلة النفايات

على الرغم من أن معظمنا يضع كيساً داخل سلة المهملات، إلا أنّ هذا لا يعتبر حلاً مثالياً. تقوم أفضل طريقة لمنع تسرب السوائل، التي تنتج عن تحلل المواد والحؤول دون أن تفوح الروائح الكريهة، على تغطية سلة النفايات بأكثر من كيس واحد. تبدو الفكرة سهلة وجلية إلا أنه لا بد من ذكرها لأننا نميل غالباً وبشكل تلقائي إلى وضع كيس واحد لا أكثر.
عندما يمتلئ كيس النفايات الأول، يمكنكم رميه وترك الثاني ليتجمع فيه السائل المتسرب. وهكذا، لم تعد الأكياس التي تتسرّب منها السوائل تشكّل مشكلة بالنسبة إليكم.

ما هي التقنيات الأخرى المتوفرة لتجنب تسرب السوائل من أكياس النفايات؟

توفر هذه الحيل الفعالة عليكم مشقة وعناء تنظيف سلة النفايات من خلال تجنب تسرب السوائل بطريقة ذكيّة.

منع تسرب السوائل باستخدام تقنية التبطين بالصحف
للتجنبوا سيلان سوائل النفايات وتسربها، ضعوا طبقة مزدوجة من الصحف ما يشكّل حلاً فعالاً للغاية. تستطيع أوراق الصحف أن تمتص أيّ تسرّب غير متوقع بحركة بسيطة. ضعوا طبقة من أوراق الصحف في أسفل سلة النفايات وواحدة أخرى في قاع كيس النفايات. إذا تسرّب السائل من الكيس، فيمكنكم استبدال أوراق الصحف الموجودة في قاع السلة بأخرى جافة.

منع التسرب من خلال نقل سلة النفايات إلى الخارج
يحدث التسرب أيضاً بسبب عادة أخرى تتمثل بنقل كيس النفايات إلى الخارج. يؤدي ذلك إلى سقوط نقاط السائل على أرضية المطبخ. إذا أردتم تفادي تضييع الوقت في تنظيف الأرضية بسبب هذا الخطأ البسيط، فانقلوا سلة المهملات كلها إلى الخارج قبل سحب الكيس منها ورميه في الحاوية.

استخدام خطافات أو ملاقط لتثبيت كيس النفايات على السلة
من الشائع أن يسقط كيس النفايات داخل السلة لأنه لم يكن معلقاً بشكل جيد عليها. ولتجنّب حصول ذلك، استخدموا ملاقط أو خطافات أو مشابك أو شرائط معدنية قصيرة وعلقوا بها الكيس على السلة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More