الحلول الطبيعية لإبعاد الغربان عن منزلكم ومزروعاتكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حلول لإبعاد الغربان عن مزروعاتكم: تتسبب الغربان بالعديد من الأضرار. وبما أنّ الغربان تتنقّل ضمن مجموعات، فإنّ الضرر الذي تسببه هذه الطيور يمكن أن يكون ضخماً. لكن ثمة حلول فاعلة قادرة على إبعادها عن مكان سكنكم وعن مزروعاتكم.

أحدثوا ضجة

تخشى الغربان بعض الأصوات التي تُحدث ضجيجاً. بالتالي، يمكننا أن نستخدم أصواتاً كفيلة بأن تجعلها تهرب مثل المفرقعات، نداءات الاستغاثة التي تصدرها الغربان، صوت الصقر (وهو صيادها الطبيعي) أو حتى أبواق السيارات. إذن، يجب أن نحدث ضجة ما إن نرى الغربان تقترب. سينتهي بها الأمر بأن تملّ من المكان فلا تعود إليه أبداً. هذه التقنيّة غير مناسبة إن كان لدينا جيران على مسافة قريبة.

أزعجوا الطيور قدر الإمكان

الغربان من الطيور المهاجرة. بالتالي، تختار الأماكن المناسبة في بداية الشتاء وهي اللحظة الأنسب لإزعاجها لئلا تقرر الاستقرار على مقربة من منازلنا. ويقضي هذا بأن نحدث ضجة وأن نضع جلاً على الأشجار حيث يمكن أن تحط. يجب إزعاجها عند غروب الشمس لئلا تبقى في الحديقة أثناء الليل. بهذه الطريقة، ستقضي ليلها في مكان آخر.

استخدموا أكياساً بلاستيكيّة

يجب أن تزرعوا عيداناً في الأرض لتعلّقوا فيها أكياساً من البلاستيك. تصدر الأكياس أصواتاً كلما هبّ الهواء فتجعل الغربان تهرب ما يجنّب أصحاب المنازل إضاعة وقتهم في انتظار الطيور لإخافتها. من ناحية أخرى، لا بد من تغيير هذه التقنية بانتظام لئلا تدرك الطيور أنّ هذه الأكياس غير مؤذيّة. يمكننا بالتالي أن نضع معلبات فارغة داخل الأكياس لتحدث ضجة أكبر.

تجنّبوا لفت انتباه الطيور

لكي تثنوا الغربان عن زيارة حديقتكم بحثاً عن الطعام، عليكم أن تتخلصوا من كافة الأشياء التي من شأنها أن تجذبها. إذن، يجب أن تكون البيئة منفّرة للغربان. في الواقع، تحب هذه الطيور بشكل خاص البحث في النفايات حيث يمكن لها أن تجد الطعام. لذا، لا تضعوا في الخارج سوى مستوعب نفايات مغلق. كما يُفضّل أن تقوموا بتغطية السماد الذي يحتوي على بقايا عضويّة.

حماية الأشجار المثمرة

إن كانت الثمار الموجودة على الأشجار هي ما يجذب الغربان، فيمكن أن نثنيها عن العودة عبر جعل الوصول إلى الأشجار أمراً مستحيلاً. يكفي أن تضعوا شبكة كي تمنعوا الطيور من الوصول إلى الفواكه. يجب أن تكون الثقوب بمعدل 10سم تقريباً لكي تعلق الغربان فيها عموماً لكن الطيور الصغيرة يمكن أن تنفذ منها. وهذه الطيور الصغيرة مفيدة لأنها تأكل الحشرات واليرقات.

خففوا الأضواء الخارجيّة

يجذب الضوء الغربان وهي تميل إلى التجمّع في الأماكن المضاءة أثناء الليل. عندما تطفئون الأنوار الخارجيّة، ستبحث الغربان عن أمكنة أخرى تلجأ إليها أثناء الليل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More