كيف تنظفون أرضية منزلكم مهما كان نوعها: إليكم الدليل العملي!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كافة المعلومات حول الإعتناء بالأرضيات: كيف ننظف أيّ أرضية كالمحترفين؟ كيف تنظفون أرضية منزلكم مهما كان نوعها: إليكم الدليل العملي!

اتنظيف أرضية منزلكم لخشب:
freepik.com

أزيلوا الغبار بواسطة مكنسة من القماش. ذوبوا ملعقتي طعام من الصابون الأسود في 5 ليترات من الماء الساخن. بللوا الممسحة قليلاً بهذا الخليط وامسحوا الأرض. جففوا الأرضية جيداً بقطعة قماش جافة.
تحذير: لا تستخدموا الخل الأبيض فمن شأنه أن يلحق الضرر بالخشب وأن يقضي على لمعانه الطبيعي.

أرضية من طبقات ملبّسة بالخشب الصناعي:

استخدموا المكنسة العادية أو الكهربائية لإزالة الغبار والأوساخ. بللوا الممسحة قليلاً بالماء الساخن الذي تضيفون إليه نقطة من سائل الجلي. احرصوا على تجفيف الأرضية بقطعة قماش نظيفة وجافة تمتص الماء الزائد.
تحذير: لا تبللوا الأرضية كثيراً وتتركوها تجف فمن شأن هذا أن يؤدي الى انتفاخها.

تنظيف الأرضية المشمّعة:
freepik.com

امزجوا نقطة واحدة من سائل الجلي مع كوب واحد من الخل الأبيض في 5 ليترات من الماء الساخن. استخدموا الممسحة لتنظيف الأرضية بهذا الخليط. ولإضفاء لمعان إضافي على المشمّع وحمايته، أضيفوا طبقة رقيقة من الشمع الصافي (واكس) بواسطة قطعة ناعمة من القماش كقماش المايكروفايبر. دعوها تجف وكرروا العملية كل ستة أشهر.
تحذير: لتجنّب ظهور الآثار، قوموا بغسل الممسحة وعصرها بشكل متكرر.

تنظيف أرضية منزلكم المصنوعة من البلاط:

أضيفوا كوباً من الخل إلى ليتر واحد من الماء. امسحوا البلاط بهذا المزيج. استخدموا قطعة قماش جافة لإمتصاص المياه عند الفواصل.
تحذير: فكروا في اجراء تنظيف عميق للبلاط كل شهرين أو ثلاثة أشهر. أزيلوا البقع عن الفواصل بواسطة فرشاة أسنان وكربونات الكالسيوم.

تنظيف أرضية منزلكم المصنوعة من الباطون:

لإزالة بقع الزيت والوقود عن أرض المرآب، قوموا بتبليل الأرض بالماء ثم رشوا عليها البيكنغ صودا وافركوها بفرشاة قاسية مخصصة لتنظيف الأرضيات وموصولة بعصا طويلة. بعدئذ، اشطفوا الأرض بالكثير من المياه بواسطة خرطوم مياه.

تحذير: لتنظيف مساحة داخلية ملبّسة بالإسمنت، يكفي أن تستخدموا مزيج الخل والماء.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها. شكرا لكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More